سياسة عربية

مقتل قائد عمليات حزب الله ومرافقيْه في معارك إدلب وحماه

صورة نعي القيادي في حزب الله أبو محمد الإقليم ـ جنوب لبنان
صورة نعي القيادي في حزب الله أبو محمد الإقليم ـ جنوب لبنان
تلقى حزب الله ضربة موجعة في سوريا، بعد مقتل أحد مؤسسي جناحه العسكري وقائد عمليات حزب الله في إدلب، حسن حسين الحاج الملقب بـ"أبو محمد الإقليم" والذي وصفه الحزب بـ"الشهيد القائد البطل"، وذلك في المعارك التي تدور في ريف إدلب بالشمال الغربي السوري.

وقال حزب الله في بيان نشره السبت "بكل فخر واعتزاز تزف المقاومة الإسلامية في حزب الله وبلدة اللويزة الجنوبية ارتحال فارس جديد من فرسانها الأبطال الشهيد القائد الحاج حسن حسين الحاج "أبومحمد الإقليم" والذي ارتفع أثناء قيامه بواجبه الجهادي المقدس في التصدي لمرتزقة الكفر والوهابية.

وغرد عدد من النشطاء المقربين من حزب الله على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" معتبرين أن "الإقليم" كان من بين القادة الميدانيين والمؤسسين لحزب الله وجناحه العسكري.

وقال موقع "عكس السير" السوري، إن حسن حسين الحاج، المعروف باسم "أبو محمد الإقليم" أو "الحاج ماهر"، قتل في معارك أرياف "إدلب – حماة" الدائرة بين الثوار وميلشيات النظام المدعومة بطائرة الاحتلال الروسي، بعد استهدافه مع مجموعة مرافقة له بصاروخ موجه.

وتابع يعتبر "الإقليم" واحدا من أبرز قيادات حزب الله العسكرية، وهو القائد الميداني "الفعلي" لكل قوات حزب الله في سوريا، وأحد أقرباء القيادي محمد عيسى، الملقب بـ "أبو عيسى الإقليم"، والذي قتل قبل أشهر في القنيطرة.

وسبق "للأخوين الإقليم: أبو عيسى وأبو محمد" أن انخرطا في العمل "الجهادي" منذ الثمانينيات، ونجيا بحسب إعلام حزب الله من عدة محاولات اغتيال، قبل أن يقتلا دفاعا عن بشار الأسد في سوريا.

إلى ذلك أفادت مواقع محلية بسوريا ولبنان بأن حسن الحاج المعروف بـ "أبو محمد الإقليم" و أيضا بـ"الحاج ماهر" قتل في معارك سهل الغاب شمال سوريا.

وأضافت بأن الحاج أبو محمد الإقليم كان برفقة شخصين غير لبنانيين و قد قتلوا جميعهم و تم سحب جثامينهم من أرض المعركة.

ونفت هذه المصادر ما أشيع عن مقتل مقاتلين اثنين من حزب الله كانا بالسيارة مع حسن الحاج (أبو محمد الإقليم) في سهل الغاب لحظة مقتله.

وأعلن حزب الله أن "مراسيم العزاء ستقام نهار الإثنين  12/10/2015 عند الرابعة عصرا في بلدته اللويزة".

6
التعليقات (6)
عرب تائهون
الأحد، 11-10-2015 06:53 م
فلينفعه بشار وحسن زميره .. وباذن الله ووعده سندفنهم اجمعين
صالح
الأحد، 11-10-2015 04:17 م
الى جهنم ان شاء الله ياقتلة المسلمين واصدقاء الملحدين
Rafat
الأحد، 11-10-2015 10:09 ص
الى جهنم وبئس المصير بأذن الله
شمالي
الأحد، 11-10-2015 09:22 ص
اللهم زد في قتلاهم وثبت المجاهدين في سبيلك ونصرهم على اعدائك اعداء الدين
جاكوار
الأحد، 11-10-2015 12:05 ص
الحمدلله إلى جهنم بإذن الله ، سوريا ستكون مقبرتهم ومقبرة الروس

خبر عاجل