سياسة عربية

قيادي فتحاوي: مقاومة الاحتلال لن تتوقف حتى زواله

محيسن: العمليات ضد الاحتلال رد طبيعي على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى - عربي21
محيسن: العمليات ضد الاحتلال رد طبيعي على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى - عربي21
قال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" جمال محيسن، إن "مقاومة الاحتلال الإسرائيلي لن تتوقف حتى زواله".

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21" تعقيبا على سلسلة العمليات التي نفذها مقاومون فلسطينيين في مدينتي نابلس والقدس، وأدت إلى مقتل أربعة مستوطنين إسرائيليين: "طالما أن هناك احتلالا؛ فالمواجهة والمقاومة مستمرة، لأن جرائم هذا الاحتلال لا تتوقف بحق شعبنا الفلسطيني".

وأوضح أن ما تقوم به القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة "ليس بجديد، واعتداءات الاحتلال مستمرة بشكل يومي"، مشيرا إلى أن "دولة الاحتلال تكشف اليوم عن وجهها البشع من خلال ما تمارسه على الأرض".

وأكد محيسن أن ما يجري اليوم في الضفة الغربية والقدس، "هو الوضع الطبيعي لشعب محتل يقاوم الاحتلال"، مؤكدا أن "أي وضع غير ذلك يشير إلى أننا قد تخلصنا من الاحتلال وحصلنا على حريتنا، وهذا غير صحيح".

وتابع: "عندما يكون هناك اشتباك مع الاحتلال، فإن العالم يهتم بنا ويتذكرنا، وعندما يسود الهدوء؛ فإن العالم ينسانا، وينسى أن المشكلات كلها التي تسود منطقتنا سببها الإرهاب الإسرائيلي، الذي تمارسه حكومة نتنياهو المتطرفة".

واتهم القيادي الفتحاوي حكومة نتنياهو، بـ"اعتماد سياسية ممنهجة؛ من خلال توفير الحماية للمستوطنين المتطرفين، الذين يرتكبون الجرائم المختلفة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

وقال إن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، التي تنفذ بمشاركة وزراء في حكومة الاحتلال وأعضاء الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)؛ تؤكد أن "سلوك هؤلاء المستوطنين يقع ضمن استراتيجية وسياسة الحكومة الإسرائيلية".

وأضاف محيسن أن "الهبة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك؛ توجت بالعمليات العسكرية ردا على جرائم الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى المبارك".
التعليقات (1)
محمد
الأحد، 04-10-2015 05:42 م
يركبون الموجة في كل فرصة و كأنهم سمحوا بتنفيذ الهجمات الاخيرة !!!!!!!