سياسة عربية

فيصل القاسم: صدق بشار الأسد ولا عزاء للسوريين

قال القاسم إن قصف روسيا ضد الجيش الحر والضحايا من المدنيين - أرشيفية
قال القاسم إن قصف روسيا ضد الجيش الحر والضحايا من المدنيين - أرشيفية
قال مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة فيصل القاسم في تغريدة له، الأربعاء، صدق بشار الأسد عندما قال: سوريا ليست لمن يحمل جنسيتها بل لمن يدافع عنها، يعني سوريا صارت اليوم للروس والإيرانيين. ولا عزاء للسوريين.


وردا على قيام الطيران الروسي بأولى ضرباته في سوريا، غرد القاسم بالقول "أولى الغارات الجوية الروسية في سوريا ليس ضد "داعش" بل ضد الجيش الحر والضحايا من المدنيين".



ولم يغفل القاسم عن التذكير بهجوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما على بشار الأسد ووصفه بقاتل للأطفال، إلا أن كل هذا الهجوم لم يمنع بوتين من التدخل العسكري في سوريا، حيث قال "أوباما هاجم بشار الأسد ووصفه بقاتل الأطفال في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنه سمح لبوتين بعد لحظات بمساعدة الأسد في سحق الشعب السوري.



وزاد القاسم في تغريدة أخرى متهكما وسائلا بوتين عن استشارته للشعب السوري عندما تدخل في سوريا لإنقاذ حليفه الأسد، بالرغم من أن بوتين سبق وأن خاطب الدول التي تريد إسقاط الأسد بأن تستشير الشعب السوري قبل أي تدخل.



وفيصل القاسم إعلامي سوري يحمل الجنسية البريطانية وشخصية مشهورة في المجال الإعلامي، وكاتب ينشط في إجراء الحوارات السياسية، واشتهر ببرنامجه الحواري الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة.

وحصل فيصل القاسم على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي في مجال الإعلام من كلية ولدنبرج الدولية، ومن خلال اللجنة العلمية على مستوى الوطن العربي، ومن خلال رئيس اللجنة المدير الإقليمي للكلية في الشرق الأوسط محمد محمود الجمسي، تم اختيار فيصل القاسم لمنحه هذا الوسام في أيار/ مايو 2012.
التعليقات (6)
أمير
الجمعة، 02-10-2015 09:18 م
العب تحت الطاوله من اجل سحق الشعب السوري دون تميز بين سني او علوي او درزي او كردي فهم لا يهمهم الشعب السوري يهمهم تدمير سوريه وحفظ أمن اسرأئيل فبشار الأسد المعتوه قال كلمت حق هناك موأمره كونيه على الشعب السوري وليس على بشار الأسد
من الاردن
الجمعة، 02-10-2015 09:41 ص
لآ تدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا
الشيخ فضل العبادي
الخميس، 01-10-2015 09:13 ص
عاشة سورية حره عربيه وعاشه الشعب السوري وجيشه العربي الصخرة الصماء الذي تكسرة عليه معاول الارهاب والتطرف بقيادة البطل بشار
نزار الدويك
الخميس، 01-10-2015 08:49 ص
اعلامي رائع ومحاور قمه وعربي حر
الدهمي
الخميس، 01-10-2015 04:12 ص
باقيه وتتمدد

خبر عاجل