سياسة عربية

الشرطة الفلسطينية تطلق الرصاص على متظاهرين ببيت لحم (شاهد)

خرجت مظاهرات تطالب بتنحي محمود عباس في مخيم الدهيشة - يوتيوب
خرجت مظاهرات تطالب بتنحي محمود عباس في مخيم الدهيشة - يوتيوب
أظهر تسجيل فيديو نشره موقع بريطاني أفرادا من شرطة السلطة الفلسطينية وهم يطلقون الرصاص الحي تجاه المتظاهرين في بيت لحم، بالضفة الغربية.

ونشر الموقع البريطاني "ميدل إيست آي" مقطع إطلاق النار على إثر مظاهرة خرجت بعد مقطع نشره الموقع نفسه كذلك، يظهر قمع السلطة الفلسطينية لمتظاهرين الجمعة الماضي، إذ خرجت مظاهرات على إثره السبت والأحد، عندما فتح مسؤول بالسلطة الفلسطينية النار على متظاهرين أمام مجمع المخابرات في بيت لحم.

وبدأت المظاهرة في مخيم الدهيشة، حيث هتف المتظاهرون ضد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مطالبين إياه بالتنحي، قبل أن يجتمعوا أمام مبنى المخابرات الفلسطينية داعين لمقاومة والوقوف بوجه السلطة الفلسطينية.

وألقى بعض المتظاهرين الحجارة على مبنى المخابرات، ما دعا مسؤولين للخروج من المجمع ومواجهة المتظاهرين، وإطلاق النار من أحدهم.

لاحقا، خرجت الشرطة من المجمع، وبدأت باعتقال المتظاهرين، كما طالبت صحفيين للموقع البريطاني بتسليم كاميراتهم، ومحاولة اعتقال أحدهم.

بدورها، أعلنت السلطة الفلسطينية الأحد عن إجراء إداري تجاه تسعة من الشرطة المتورطين بالهجوم على المتظاهرين، في حين وضع خمسة من الضباط بالتجميد الاحترازي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية المحلية "معا"، في حين حكم أربعة منهم بالسجن.

وقال رئيس وزراء حكومة رام الله رامي الحمد لله إن "ما جرى في المخيم لا يمثل سياسة السلطة، أو القوات الأمنية الفلسطينية".

التعليقات (0)

خبر عاجل