سياسة عربية

ناطق باسم جيش حفتر يصف الربيع العربي بـ"المحرقة" (فيديو)

الناطق الرسمي باسم "عملية الكرامة" الرائد محمد الحجازي - أرشيفية
الناطق الرسمي باسم "عملية الكرامة" الرائد محمد الحجازي - أرشيفية
وصف الناطق الرسمي باسم "عملية الكرامة"، الرائد محمد الحجازي، ثورات الربيع العربي بـ"المحرقة"، بسبب محاولتها "تسكير الجيوش العربية"، على حد قوله.

وقال الحجازي في لقاء متلفز مع قناة "الكرامة" الممولة من دولة الإمارات العربية، إن "عملية الكرامة كشفت وفضحت مشروع ثورة السابع عشر من شباط/ فبراير 2011".

وأضاف الناطق باسم قوات "عملية الكرامة"، التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، أن "الجيش المصري وقف ضد مخططات الربيع العربي الرامية إلى تفكيك الجيوش العربية"، وفق زعمه.

يذكر أن عسكريين وثوارا أعلنوا في بيانات منفصلة رفضهم في مدينتي البيضاء ودرنة شرق ليبيا تشكيل مجلس عسكري، يتولى زمام السلطتين التشريعية والتنفيذية في ليبيا.

يشار إلى أن ليبيا تعيش أزمة تفاقمت بعد إعلان خليفة حفتر عن عملية "الكرامة" العسكرية، التي أدخلت البلاد في الفوضى والاضطراب، لا سيما أن حملته اعتبرها الكثيرون خطوة انقلابية.

ورفضت أطراف محلية وإقليمية ودولية قرار المحكمة الدستورية، الذي كان من المفترض أن يحل الأزمة، بحل برلمان طبرق، ما ساهم في تعميق الأزمة وتشكل حكومتين في البلد النفطي.


التعليقات (1)
aza baza
الإثنين، 21-09-2015 09:42 ص
الجيوش في الدول العربية هي اصلا لحماية سلطة الرؤساء والملوك والامراء وليست جيوشا للشعب فمن الطبيعي ان تكون متهالكة ومفتتة وسكيرة ,والربيع العربي اراد ان يعيد لها عزتها ولكن الكفار خافوا على مصيرهم فتامروا عليها.