صحافة إسرائيلية

معاريف: روسيا تنسق مع إسرائيل لتتدخل عسكريا في سوريا

بين بن دافيد أن مساندة روسيا للنظام السوري تصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي- أ ف ب
بين بن دافيد أن مساندة روسيا للنظام السوري تصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي- أ ف ب
قال الكاتب الصحفي الإسرائيلي ألون بن دافيد إن إسرائيل لا ترغب في منع روسيا من التدخل في سوريا، بل تنسق معها فقط.

وكشف المحلل العسكري بن دافيد في مقال نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هناك تنسيقا بين إسرائيل وروسيا فيما يخص الوجود العسكري لموسكو بسوريا.

وأوضح أن مساندة روسيا للنظام السوري تصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف أن روسيا لا تتدخل إلا إذا كانت لها مصلحة ما، مبينا أنها "لا تدعي إدارة سياسة أخلاقية".

وقال إن روسيا تعد بنية تحتية لقاعدة جوية في سوريا، إذ يوجد أكثر من ألف جندي روسي في سوريا، ومعهم طائرات قتالية وبطاريات دفاع جوي "كما سترابط في القاعدة أيضا قوة من البحارة مزودة بدبابات".

وبين أن السلاح الروسي متوفر في سوريا منذ سنوات، لكن الجديد هذه المرة هو أن منظومة السلاح سيشغلها جنود روس، وبين بن دافيد أن هذا الأمر يتطلب تنسيقا ليس مع إسرائيل فقط بل حتى مع دول التحالف. وتساءل "كيف ستشخص (البطاريات الروسية) الطائرات التي ستظهر لها على الرادارات وتمتنع عن اشتباكات غير مرغوب فيها".

وقال إن "سلاح الجو السوري يستخدم طائرات ميغ 29 منذ أكثر من عقدين. وتعرف إسرائيل هذه الطائرة جيدا، تدربت في مواجهتها، ولكن ينبغي تحديد قواعد لمنع لقاءات غير مرغوب فيها بين طيارين روس وإسرائيليين".

وذكر أنه "في حرب الاستنزاف قاتل طيارون إسرائيليون ضد الروس. وانتهت المعركة بـ 0:5 في صالح إسرائيل، وأي من الطرفين لا يرغب في تكرارها".
التعليقات (1)
عاجل من القدس
الجمعة، 18-09-2015 12:05 ص
لحظة احتراق حافلة صهيونية في مدينة القدس 17/9/2015 https://www.youtube.com/watch?v=9hAR6vslda4&feature=youtu.be