سياسة عربية

صحيفة تونسية تنشر صور 122 جهاديا قتلوا في سوريا

عدد صحيفة الصحافة التونسية الذي يعرض صور "جهاديين قتلوا في سوريا" - تويتر
عدد صحيفة الصحافة التونسية الذي يعرض صور "جهاديين قتلوا في سوريا" - تويتر
نشرت صحيفة تونسية موالية للحكومة، الأحد، على ثماني صفحات، صور أشخاص قالت إنهم "من الجهاديين التونسيين الذين قتلوا في سوريا"، إلى جانب مجموعات وصفتها بـ"المتطرفة".

وتعرض الصور 122 جهاديا، أغلبهم من الشبان، قالت إنهم قتلوا في 2013 و2012، بحسب جريدة "الصحافة"، وتعدّ أول صحيفة تونسية تنشر صورا بهذا الشكل.

وأفادت بأن جزءا كبيرا من هؤلاء انضموا إلى تنظيم الدولة، وآخرين إلى جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، لكنها لم تحدد مصدرا لمعلوماتها.

ورفضت وزارة الداخلية من جهتها، الكشف عن أعداد الجهاديين التونسيين في سوريا، وعدد قتلاهم هناك. كما لم يتسن الاتصال بوزارة الخارجية.

ويقول خبراء في الأمم المتحدة، إن أكثر من 5500 تونسي يقاتلون في سوريا، أي بين "أكبر أعداد" المقاتلين الأجانب، موضحين أن غالبيتهم من الشبان الذين تتراوح "أعمارهم بين 18 و35 عاما" و"هم من أوساط اجتماعية اقتصادية فقيرة، وكذلك من فئات اجتماعية متوسطة"، بحسب قولهم.

يشار إلى أنه في تموز/ يوليو الماضي، أكد رئيس الوزراء التونسي، حبيب الصيد، أمام البرلمان، أن 15 ألف تونسي منعوا من الانضمام إلى الجهاديين في مناطق النزاع.

التعليقات (1)
ظيانا
الإثنين، 09-11-2015 11:21 م
انا من روسيا و انا مسيحي..افريقيا هي الارض الشهداء..المجد لكم..اي واحد الذي هو قاتل:- ليس هو تبع المسيح و ليس هو من المسلمين بل هو من ارهابين. و هو الذين قتلة معمر القذافي:- انتم لستم اهل الكتب بل انتم اهل الارهاب..معمر القذافي هو ضمير العالمية ..اذا انت ضده فانت ضد البشرية و ضد حرية /الله و معمر و ليبيا و بس