سياسة عربية

وزير دفاع إيران: أمريكا تطلق العنان للسعودية لتشن حربا نفطية

دهقان قال إن أمريكا وإسرائيل تسعى للهيمنة على الشعوب المسلمة وإذلالها - أرشيفية
دهقان قال إن أمريكا وإسرائيل تسعى للهيمنة على الشعوب المسلمة وإذلالها - أرشيفية
أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن دعم إيران للدول المظلومة يمهد الأرضية لاستمرار النشاطات المناهضة للإرهاب، مؤكدا إصرار طهران على مواصلة دعم المقاومة وجميع الدول التي ترزح تحت الظلم والتمييز، على حد قوله.

وفي كلمة له بمناسبة أسبوع الحكومة في مراسم العرض الصباحي بالأركان العامة للقوات المسلحة، نشرتها وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء؛ أوضح العميد دهقان أن أمريكا وإسرائيل "من خلال دعمهما وإسنادهما للإرهابيين المأجورين وتوفير الغطاء الإعلامي لهم، تحاول بسط هيمنتها على الدول الإسلامية وإذلالها"، بحسب زعمه.

وقال العميد دهقان إن "بعض الدول تعمل بشكل عدواني مثير للاستغراب وبعيد عن الإنسانية، بإراقة دماء الأطفال والنساء وإبادة الحرث والنسل في البلدان"، في إشارة إلى السعودية،، مدعيا أن "هذه الشعوب المظلومة لم تجد ناصرا لها سوى إيران".

وأشار إلى أن أمريكا، ومن خلال إطلاق العنان للسعودية، "تشن حربا نفطية أدت إلى تراجع أسعار النفط بشدة لتصل إلى 40 دولارا أو أقل، وتحاول في الوقت نفسه سد الطريق أمام الحصول على رؤوس الأموال والمعرفة من خارج المنطقة"، مضيفا أن "إيران نجحت بتحويل جميع القيود إلى فرص للتنمية والاقتدار، وهم لن يتمكنوا أبدا من ثني الشعب الإيراني عن مسيرته على طريق العزة والاستقلال"، بحسب قوله.

وشدد وزير الدفاع على أن الشعب الإيراني "لا يحتاج إلى إذن من أحد لضمان أمنه، وهو يسعى بإرادة وعزم راسخين لتحقيق ما يراه ضروريا لتعزيز قوته واقتداره"، بحسب زعمه.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل