سياسة عربية

نجاة محافظ عدن ومدير مكتب هادي من محاولة اغتيال بعدن

الإمارات تحفظت على تعيين نايف البكري لقربه من الإخوان - أرشيفية
الإمارات تحفظت على تعيين نايف البكري لقربه من الإخوان - أرشيفية
نجا محافظ مدينة عدن نايف البكري ومدير مكتب الرئيس اليمني محمد مارم، من محاولة اغتيال فاشلة الخميس، سقط خلالها أربعة قتلى وعدد من الجرحى بينهم مدنيين في محافظة عدن جنوب اليمن.

وأكد مصدر خاص لـ "عربي21"  أن "المحافظ البكري ومدير مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي، تعرضا لمحاولة اغتيال فاشلة عبر  تفجير عبوة ناسفة في باحة مبنى كلية العلوم الإدارية، حيث عقدا اجتماعا مع لجنة الإغاثة بمدينة عدن".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، سقوط قتلى وجرحى من حراس المسؤولين -البكري ومارم - بالإضافة إلى سقوط ضحايا مدنيين، حيث سجل مقتل أربعة وعدد آخر من الجرحى".

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل حول الجهة التي تقف وراء هذه العملية، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة التي تعرض لها البكري ومارم الخميس.

وتزايدت حدة الاغتيالات التي تستهدف الشخصيات في اليمن خلال الأيام الأخيرة، حيث اغتال مسلحون الأربعاء العقيد محمد الحاج القدسي مدير مباحث المنطقة الغربية بأمانة العاصمة صنعاء.

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا الأربعاء كذلك ضابط أمن يمني ومرافقه برصاص في العاصمة صنعاء، ونقلت مصادر إعلامية عن مسعفين قولهم إن مسلحين اثنين على متن دراجة نارية اعترضا رئيس قسم التحقيقات في قسم شرطة الجديري حسين الكبسي، بالقرب من قسم الشرطة وسط العاصمة.

وفي 20 من تموز/ يوليو الماضي، عين  الرئيس هادي نائف البكري الذي يرأس مجلس قيادة المقاومة الشعبية، محافظا لمحافظة عدن.

وتباينت ردود الأفعال حينها، حيال قرار الرئيس هادي بتعيين البكري، محافظا لعدن، بعد أنباء عن رفض إماراتي لهذا القرار، بذريعة أن البكري، أحد رموز حزب الإصلاح المحسوب على جماعة "الإخوان المسلمين".
التعليقات (0)