سياسة عربية

السعودية تكشف منفذ هجوم أبها وتعرض صور الضحايا (فيديو)

 يوسف السليمان الانتحاري الذي فجر مسجد قوات الطوارئ في أبها - يوتيوب
يوسف السليمان الانتحاري الذي فجر مسجد قوات الطوارئ في أبها - يوتيوب
كشفت وزارة الداخلية السعودية في بيان السبت عن هوية منفذ التفجير الانتحاري  الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها قبل يومين، والذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، وقالت إنه شاب سعودي يدعى يوسف السليمان ويبلغ من العمر 21 عاما.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بالوزارة قوله إن التحقيقات بينت أن الهجوم "كان جراء إقدام شخص انتحاري على تفجير نفسه بحزام ناسف في جموع المصلين..

ونشرت الوكالة صورة لمنفذ الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، وقالت إنه "يدعى يوسف بن سليمان عبدا لله السليمان، كما عثرث في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن الخميس الماضي، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري على المسجد التابع لقوات الطوارئ، والذي أسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم رجال أمن، وإصابة العشرات بجروح.



واستهدف الهجوم قوات الطوارئ السعودية وهي قوات خاصة من مهامها الرئيسية مكافحة الإرهاب، ويعد من أقوى الهجمات التي استهدفت قوات الأمن السعودية منذ سنوات.

وتزامن  هجوم  منطقة عسير في أبها مع الحملة الواسعة التي تشنها  السلطات السعودية لاعتقال المشتبه فيهم بالتحضير لهجمات داخل أراضي المملكة، كما جاء في أعقاب سلسلة من الهجمات شهدتها السعودية.
التعليقات (3)
gehanabouzied
الأحد، 09-08-2015 07:50 م
ده مش اسلام حسبنا الله ونعم الوكيل ورحم الله شهدائنا
العبدبي
السبت، 08-08-2015 10:59 م
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ارحم من مات وعاف المصابين واحم جنودنا في كل موقع انا لله وانا اليه راجعون
احمد القرني
السبت، 08-08-2015 07:03 م
الله يسلط عليه داعشي عليه من الله مايستحق في الدنيا والاخره اللهم ارحم من استشهد من قواتنا واحفظ رجال امننا وادم علينا نعمه الامن والامان في ظل حكومتنا الرشيده واحفظ لنا الملك سلمان بن عبدالعزيز ...اللهم شتت الدواعش واجعلهم عضه وايه ياكريم

خبر عاجل