سياسة عربية

نائب العبادي يتهم المالكي بإهدار تريليون دولار

يحاول المالكي عرقلة جهود العبادي بحسب مراقبين - عربي21
يحاول المالكي عرقلة جهود العبادي بحسب مراقبين - عربي21
كشف نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، بهاء الأعرجي، عن هدر الحكومة التي قادها الرئيس السابق نوري المالكي نحو تريليون دولار.

وقال الأعرجي بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، الاثنين، إنه مع تصاعد وتيرة المظاهرات الجماهيرية ضد سوء الخدمات، خاصة الكهرباء، فإنه "لا بد من وضع النقاط على الحروف وتتمثل في أن الحكومات السابقة لم تكن لديها استراتيجية على هذا الصعيد، سواء على صعيد نصب المحطات أو نوعيتها ونقل الطاقة وتوزيعها أم على مستوى الاستثمار الذي لم تكن تؤمن به الحكومة السابقة (حكومة نوري المالكي لمدة 8 أعوام)، بينما نحن الآن بدأنا بالاستثمار في عدة محافظات".

وأوضح الأعرجي أن الحكومة السابقة " أهدرت نحو تريليون دولار، وهي عبارة عن 800 مليار دولار موازنات العراق النفطية منذ عام 2004 وحتى 2014، بالإضافة إلى نحو 200 مليار دولار منحًا ومساعدات".

وبين أنه "لا توجد حسابات ختامية حتى نعرف كيف أنفقت ولا يوجد إنجاز على الأرض حتى نتلمس تلك الأموال من خلال مشاريع ومنجزات".

ويرى الأعرجي، أن "المشكلة الوحيدة التي يعانيها رئيس الوزراء حيدر العبادي هي أنه يريد أن يعمل، ولكن لا أحد يقف معه أو يسند ظهره".
التعليقات (0)