سياسة عربية

تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر مع قطر"

أمرت المحكمة بضبط وإحضار المتهمين الهاربين في القضية وحبسهم على ذمة القضية - أ ف ب
أمرت المحكمة بضبط وإحضار المتهمين الهاربين في القضية وحبسهم على ذمة القضية - أ ف ب
قررت محكمة مصرية، الأحد، تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر" إلى جلسة 8 آب/ أغسطس، بحسب مصدر قضائي.

وأشار المصدر للأناضول، أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة محمد شيرين فهمي، قررت تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ "التخابر مع قطر" لجلسة 8 آب/ أغسطس "لسماع شهود الإثبات وتعذر حضور المتهمين".

وأمرت المحكمة، الأحد، بـ"ضبط وإحضار المتهمين الهاربين في القضية وهم (كريمة الصيرفي، وأسماء الخطيب، وعلاء سبلان، وإبراهيم هلال)، وحبسهم على ذمة القضية".

وقدمت النيابة في بداية جلسة اليوم كتاب مساعد وزير الداخلية الذي تضمن تعذر عرض المتهمين في القضية.

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر، إلى جانب مرسي، 10 متهمين، على رأسهم أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي، سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان، مدير إنتاج بقناة "مصر 25" (تابعة لجماعة الإخوان تم إغلاقها)، وآخرون.

ويواجه مرسي، في هذه القضية اتهامات بـ "استغلال منصبه، واختلاس أسرار الأمن القومي المصري".

 ويمثل مرسي أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بشكل أولي بالسجن 20 عاما في إحداها، وأحيلت أوراقه إلى المفتي، في قضية "اقتحام السجون"، كما ينتظر النطق بالحكم في قضية "التخابر الكبرى"، بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.
التعليقات (0)