سياسة عربية

تكلفة حفل زواج نجل دحلان في القاهرة تثير جدلا فلسطينيا

من زفاف فادي نجل القيادي في فتح محمد دحلان - أرشيفية
من زفاف فادي نجل القيادي في فتح محمد دحلان - أرشيفية
قال موقع إخباري فلسطيني إن تكلفة حفل زفاف فادي دحلان نجل القيادي المفصول من حركة فتح الفلسطينية، محمد دحلان، وصلت 2 مليون دولار أمريكي.

وبحسب موقع "مفكرة فلسطين"، فإن حفل الزفاف استمر لمدة يومين، امتدت من مساء الجمعة حتى مساء الأحد، وأقيم في فندق "فيرمونت نايل تاور" الذي يعد أحد أفخم فنادق القاهرة.

ونقل الموقع عن إدارة الفندق قولها، إن حفل الزفاف حضره أكثر من 400 ضيف من مختلف الجنسيات العربية، خصوصا المصرية، من بينهم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والراقصة فيفي عبده.

وأشار الموقع إلى أن تكاليف الزفاف شملت ثوب العروس المرصع بمئات جواهر اللؤلؤ والكريستال، إضافة إلى استئجار سيارات خاصة لنقل الضيوف من وإلى أماكن مختلفة، عدا عن حجز غرف خاصة لضيوف الحفل، طوال أسبوع في أرقى أجنحة الفندق.

وفي السياق ذاته، عبّر عدد من نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، عن استيائهم من التكلفة الباهظة لحفل الزفاف، خصوصا بالتزامن مع الظروف التي يمر بها قطاع غزة.

وتساءل الناشطون عن دور دحلان المولود في مخيم خان يونس في إعمار غزة، وتحسين وضع المعيشة فيها، خصوصا بعد دفعه لهكذا مبلغ في حفل زفاف.

من جهتها، ردت بعض الأوساط المقربة من دحلان على الهجمة بإنكار ما نقل عن الحفل، معتبرة أن طارق، نجل الرئيس عباس، هو المسؤول عن التسريب، كجزء من تصفية الحساب مع دحلان الذي فضح، بحسب قولها، "فساد" أبناء عباس.
التعليقات (6)
جبل النار
الخميس، 27-08-2015 05:17 ص
من اين لك هذا يادحلان لم تولد وفيةفمك ملعقه ذهب هذه اموال الشعب الفلسطيني وثمن الدم الذي في رقبتك الى يوم الدين
مراقب فلسطيني
الخميس، 30-07-2015 08:11 م
يعني هذه القيادة، المفصول منها وغير المفصول، هي قيادة فاسدة وخائنة لشعبها وقضيته وحقوقه. ريحتها وصلت الى كل الدنيا. وبكل وضوح، لقد تجاوز الزمن هذه القيادات ومن تقود. وحتى الشعب الفلسطيني يتحمل بمجمله بقاء هكذا قيادات وبالتالي يتحمل ما حل بقضية فلسطين. والتاريخ لن يرحم هؤلاء ولا الذين ماتوا منهم. كلهم سراقون وفاسدون وخونة
كرار عمر
الأربعاء، 29-07-2015 07:32 م
لك الله يا فلسطين
كرار
الأربعاء، 29-07-2015 07:28 م
باعوا القضية
جادجداً
الأربعاء، 29-07-2015 09:45 ص
والله ثم والله انني منذ رأيت وجه ذلك الشخص المدعو ( أحمد دحلان) ومن أول مرة وذلك قبل سنوات عرفت وأحسست بأحساس رهيب أن هذا الشخص خاين وعميل ولاتهمه مصلحة الشعب الفلسطيني بقدر مصلحته الشخصيه والآن ولله الحمد تأكدت بان لدي حدس قوي وصائب .... دمتم بود

خبر عاجل