سياسة عربية

لقاء يجمع مراقب إخوان الأردن بوزير سعودي.. والجماعة تتكتم

المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد - أرشيفية
المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد - أرشيفية
رفض الناطق الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، المهندس بادي الرفايعة، التعليق على الأنباء التي تحدثت عن لقاء جمع المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد، مع وزير الأوقاف السعودي صالح بن عبد العزيز آل الشيخ.

فقد ذكرت أنباء أن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، التقى قبل نحو أسبوعين وزير الأوقاف السعودي صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، بناء على طلب مباشر من الوزير، وذلك خلال زيارة كان يقوم بها سعيد إلى السعودية

واكتفى الرفايعة في اتصال هاتفي مع "عربي21" بالقول: "لا تعليق على محتوى الخبر"، رافضا النفي أو التأكيد، مرجحا إصدار بيان رسمي عن الجماعة ظهر الخميس، يتم من خلاله التوضيح إن كان فعلا انعقد اللقاء أم لا. وفي حال انعقاده، ما هي تفاصيل ما تناوله الطرفان، وهل فعلا هناك انفتاح سعودي رسمي تجاه الجماعة.

وتواصلت "عربي21" مع أكثر من مصدر داخل الجماعة، ولكن جميع هذه المصادر رفضت التعليق بشدة، في إشارة منها إلى تكتم شديد على الخبر، وذلك إلى حين اتخاذ قرار رسمي تنظيمي يسمح بالحديث حول انعقاد اللقاء أو عدمه، رافضة حتى تأكيد سفر المراقب العام الدكتور همام سعيد إلى السعودية. 

يشار إلى أن سعيد وصف في تصريحات صحفية سابقة قرار السلطات السعودية وضع جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب بأنه "خطأ سياسي"، وعبر عن استهجانه من القرار الذي يراه متسرعا، وتوقع التراجع عنه في فترة لاحقة.

واعتبر سعيد حينها أن القرار السعودي الذي يحكم على الإخوان بأنهم جماعة إرهابية مستهجن ومستغرب، مشيرا إلى أن النظام السعودي يتعامل مع الإخوان منذ خمسينيات القرن الماضي، وأن الأراضي السعودية ظلت مفتوحة للإخوان وقياداتهم البارزة، مثل الشيخ مناع قطان ومحمد محمود الصواف وعلي الطنطاوي ومحمد قطب وغيرهم كثير.
التعليقات (0)