سياسة عربية

"جيش الإسلام" يبث فيديو لانشقاق قيادي في تنظيم الدولة (شاهد)

قال جيش الإسلام إن تنظيم الدولة وضع 25 ألف دولار لمن يقتل دياب - يوتيوب
قال جيش الإسلام إن تنظيم الدولة وضع 25 ألف دولار لمن يقتل دياب - يوتيوب
بث تنظيم جيش الإسلام شريط فيديو يظهر شخصا، قال إنه قيادي في تنظيم الدولة، أعلن انشقاقه مؤخرا رفقة مجموعة معه، والتحقوا جميعهم بـ"مجاهدي جيش الإسلام"، وفق قولهم.

وقال شادي دياب، الذي ينحدر من قرية العتيبة بريف دمشق: "أعلن انشقاقي عن تنظيم الدولة الإسلامية بعدما تبين لي جرائمهم، ومكرهم، وحقيقتهم بأنهم هم الخوارج الحقيقيون، وأعلن انشقاقي على الملأ، ولا أخشى في الله لومة لائم".

وأوضح الموقع الرسمي لـ"جيش الإسلام"، أن شادي دياب، تمكن رفقة ستة أشخاص آخرين من الهرب من قبضة تنظيم الدولة في منطقة بئر القصب في ريف القلمون، مشيرا إلى أن "عشرات آخرين من تنظيم البغدادي ينتظرون الفرصة المناسبة للهرب، بعد ما انكشف لهم زيف ادعاءات هؤلاء الخوارج، وبعد ما رأوه من صدق مجاهدي جيش الإسلام".

وبحسب الموقع، فإن تنظيم الدولة وضع مكافأة قدرها 25 ألف دولار لمن يقتل شادي دياب، وتابع الموقع: "كان دياب قياديا مهما في تنظيم البغدادي، وهو على علاقة قوية بما يسمى (ديوان الخلافة).

يشار إلى أن منطقة الغوطة، ومناطق أخرى في ريف دمشق، تشهد معارك مستمرة بين تنظيم الدولة وجيش الإسلام، أسفرت عن مقتل المئات من الجانبين منذ أكثر من سنة، كما بث التنظيمان أشرطة فيديو تظهر إعدام أسرى من الجانبين.


التعليقات (0)