سياسة عربية

ردود متباينة على قرار الوليد بن طلال التبرع بثروته بعد وفاته

تعهد الوليد بن طلال بالتبرع بـ32 مليار دولار للجمعيات الخيرية بعد وفاته - أرشيفية
تعهد الوليد بن طلال بالتبرع بـ32 مليار دولار للجمعيات الخيرية بعد وفاته - أرشيفية
تباينت ردود الأفعال السعودية حول قرار رجل الأعمال الشهير، الأمير الوليد بن طلال، بالتبرع بكامل ثروته التي تبلغ 32 مليار دولار، بهدف تمويل مشاريع إنسانية واقتصادية بعد وفاته.

فبينما رأى مغردون أن إعلان الوليد بن طلال لهذا الشيء يدخل في باب "الرياء"، و"التفاخر"، قال آخرون إن "خطوة الوليد ممتازة، وتشجّع بقية كبار التجار على الحذو حذوه، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".

وقال المغرّد الشهير، خالد العلكمي: "الأفضل من وعد التبرع المستقبلي بناء مزيد من الوحدات السكنية، ومراكز أطفال توحد في كل منطقة، الله يجزاك خير"، وأضاف: "تظل خطوة الوليد ملهمة وتستحق الثناء، وأتمنى أن يحاكيه فيها باقي التجار".

وأضاف المفكر سعيد الغامدي: "فليتبرع بفكاك رقبته من ذنوب قنوات الإفساد، فالتبرع بالمال مستحب ومنع الفساد واجب، (إنما يتقبل الله من المتقين)"، في إشارة إلى أن الوليد بن طلال يملك العديد من فضائيات "الأغاني"، و"الأفلام".

المغرد تركي الغريري، قال: "الله يتقبل منا ومنه صالح الأعمال، ليته يتبرع بقنوات روتانا وتصبح قنوات لدعم العمل الخيري والإنساني".

وقال الإعلامي بدر الشمري: "تشكر على نية الخير بالتبرع! لكن لماذا لا تكون الآن، وعلى المحتاجين من أبناء الوطن، ولو بجزء بسيط من ثروتك".
التعليقات (3)
واحد مظلوم
الخميس، 02-07-2015 12:30 م
ليش ما يفكّ رقبته بإعادة المظلمه لمن ظلمهم ودمّر حياتهم والأمراض لازمتهم من جراء ما حدث لهم من الظلم فوالله لا تسكن السنتهم من الإحتساب لله على الظالم......وحسبي الله ونعم الوكيل على كلّ ظالم جبّار.
lakana
الخميس، 02-07-2015 03:43 ص
وهل للمتوفي مال لكي يتبرع به. ولماذا لا يتبرع به الان في حياته .
الدكتور ابراهيم بن عبد الرحمن الجوف
الخميس، 02-07-2015 03:42 ص
انا لا اريد منتلي ولا اي شيء سوى اني اتعشم في سمو الامير انه يحب القراءة ولي مؤلفات حوالي 9000 تسعة الاف كتاب عبارة عن سبعة عناوين الفتهم وصرفت عليهم من جيبي الخاص ظنا مني ان هناك قارىء وقد خيب الشباب والشياب ظني فلم استطع تصريفها .. ارجو ان يشتريها من سمو الامير ويهديها لمعارفه ففيها موضوعات لا يستغني عنها اي انسان صدقا بشهادة كتاب ومثقغين وذلك بسعر الكلفة عشرين ريال للكتاب .. ارجو ان اتلقى اي رد حتى ولو من مكتب سمو الامير. محبكم الدكتور ابراهيم بن عبد الرحمن الجوف ايميل [email protected]