سياسة عربية

إصابة 4 جنود إسرائيليين بنيران مقاومين في نابلس (فيديو+صور)

مواجهات في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي - الأناضول
مواجهات في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي - الأناضول
أصيب أربعة جنود إسرائيليين بجروح خطيرة مساء الاثنين، بعد استهدافهم خلال عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد موقع "والا" العبري أن الجنود الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى "تل هشومير" الإسرائيلي، موضحا أن الجنود تعرضوا لإطلاق نار من سيارة مسرعة عند مفترق مستوطنه "شفوت راحيل" بالضفة الغربية.

وأعلنت قوات الاحتلال عقب العملية حالة الاستنفار بحثا عن منفذي عملية إطلاق النار.

وتعدّ هذه العملية الثانية في أقل من 12 ساعة، والسادسة منذ بداية شهر رمضان المبارك؛ حيث أصيبت مجندة إسرائيلية صباح الاثنين، بجراح متوسطة وخطيرة، في عملية طعن نفذتها شابه فلسطينية قرب قبر "راحيل" شمال مدينة بيت لحم، قبل أن تتمكن قوات الاحتلال من السيطرة عليها واعتقالها.

وتمكن ياسر ياسين الطروة (18 عاما)، من سكان مدينة الخليل المحتلة، يوم الأحد 21 حزيران/ يونيو الجاري من طعن جنديين إسرائيليين بالقرب من باب العامود بمدينة القدس المحتلة، وكانت العملية الأبرز هي تمكن مجموعات "مروان القواسمة وعامر أبو عيشة"، التابعة لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) يوم الجمعة 19 حزيران/ يونيو 2015، من قتل مستوطن إسرائيلي وإصابة آخر بجراح طفيفة في عملية إطلاق نار من نقطة صفر، قرب مستوطنة "دولف" غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وتمكن منفذ العملية من الفرار.


التعليقات (0)