سياسة عربية

صحيفة إيرانية تكشف مقتل 3 ضباط من الحرس الثوري بسوريا

وكالة إيرانية قالت إن الضباط المقتولين في سوريا من النخبة الموجودة هناك - أرشيفية
وكالة إيرانية قالت إن الضباط المقتولين في سوريا من النخبة الموجودة هناك - أرشيفية
كشفت صحيفة "مشرق نيوز" الإيرانية الأربعاء النقاب عن مقتل ثلاثة ضباط من الحرس الثوري الإيراني في العاصمة السورية دمشق خلال المعارك الدائرة بين قوات الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في سوريا، وبين المقاتلين التابعين للمعارضة السورية.
 
وقالت مشرق نيوز الإيرانية إن مراسل التلفزيون الإيراني في دمشق حسن شمشادي، نشر عدة صورة للقتلى الإيرانيين التابعين للحرس الثوري الإيراني في دمشق، وإن توابيتهم في طريقها إلى طهران.

وأضافت "مشرق نيوز" أن الصور التي نشرت عن القتلى الإيرانيين في دمشق كشفت فقط عن ثلاثة أسماء هم: علي أمراني وحسن غفاري ومحمد حميدي.
 
ورجحت الصحيفة الإيرانية أن الصور التي نشرها موفد التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم عن القتلى الإيرانيين كانت في طريقها إلى إيران، مضيفة أن من الممكن أن يكون القتلى أكثر من العدد الذي ظهر في الصور.
 
وفي السياق ذاته قالت وكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني إن الضباط الذين قتلوا في سوريا كانوا من نخبة القوات الإيرانية المتواجدة هناك، وشاركوا بعدة عمليات عسكرية للحرس الثوري، على حد قولها.
 
وكشفت الوكالة أن الضباط الثلاثة قتلوا على طريق درعا دمشق جنوب سوريا، عن طريق كمين نصب لهم من قبل قوات المعارضة السورية التي تسميهم الفصائل الإرهابية.
 
ويرى مراقبون للشأن السوري، حسب متابعة "عربي21" للتحضيرات الجارية في الجنوب السوري، أن الإعلان عن معركة عاصفة الجنوب وتشكيل غرفة عمليات الجبهة الجنوبية شكلت نقطة ارتكاز للفصائل المسلحة السورية، في سياق مواجهتها لقوات الحرس الإيراني، مشيرين إلى أن التسريبات التي تنتشر عن القتلى الإيرانيين لم تكشف جميعها؛ لأنها تشكل صدمة للرأي العام الإيراني وأيضا للمحور الإيراني في المنطقة.
التعليقات (2)
خالد غليظي
الخميس، 25-06-2015 06:05 م
يريدون استرجاع الامبراطورية الفارسية لكن ربما لم يقرأوا التاريخ جيدا الشام ستبقى مقبرة للفرس
علي العريني
الخميس، 25-06-2015 03:19 م
تدويل القتال وتدخل في سؤن الدول مسموح ?يران فقط؟؟!

خبر عاجل