سياسة عربية

غضب بعد تعليق صورة غولدا مائير داخل متحف بمصر

رئيس حكومة الاحتلال الراحلة غولدا مائير - أرشيفية
رئيس حكومة الاحتلال الراحلة غولدا مائير - أرشيفية
كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن متحفا مصريا افتتح مؤخرا، أقدم على وضع صورة لرئيس حكومة الاحتلال الراحلة "غولدا مائير"، الأمر الذي أثار استنكار وغضب المواطنين المصريين.

وقالت صحيفة معاربف العبرية على موقعها الإلكتروني الاثنين: "إن العديد من المواطنين المصريين أعربوا عن استنكارهم واستهجانهم وغضبهم لظهور صورة رئيس وزراء حكومة الاحتلال الراحلة غولدا مائير في متحف القرية الفرعونية في الجيزة بالقرب من القاهرة تم تخصيصه لأبرز النساء المؤثرات على المستوى العالمي.

وأشار الموقع إلى أن المتحف الجديد تم افتتاحه في نهاية الأسبوع، وخصص للحديث عن النساء اللواتي ساهمن في تغيير المجتمع الإنساني من خلال المهام والوظائف التي عملن بها.

وأضافت الصحيفة أن صورة "غولدا مائير" ظهرت إلى جانب صورة رئيس وزراء بريطانيا السابقة مارغريت تاتشر وزوجتي الرؤساء المصريين السابقين جيهان السادات وسوزان مبارك.

وكان من بين المحتجين على وجود صورة "غولدا مائير" الكاتب المصري يوسف القعيد، الذي طالب في مقابلة تلفزيونية نقابة المحامين بالقيام بخطوات قضائية ضد المسؤولين عن وجود صورة غولدا مائير، التي وصفها بأنها "المرأة الأخطر في تاريخ دولة الاحتلال دون منازع، واصفا وجود صورتها بالجريمة ضد الوطن المصري".

و"غولدا مائير" هي رابع رئيس وزراء للحكومة الإسرائيلية بين 17 آذار/ مارس 1969 حتى 1974م. 

وُلدت غولدا مائير عام 1898 في مدينة كييف بأوكرانيا، وهاجرت مع عائلتها إلى مدينة ميلواكي في ولاية ويسكونسن الأمريكية عام 1906م، ومن ثم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفيت عام 1978م.
التعليقات (1)
سيدسلطان
الثلاثاء، 16-06-2015 12:14 ص
ما العجيب في ذلك؟ اليسوا اولاد العم؟ صحيح اللي اختشوا ماتوا... ما احنا. في زمن العجايب من قتلوا ابائنا واخواتنا و يتباهون بذلك نضع صورهم في المتاحف اننا نتساءل لواضع هذه الصورة هل وضع اليهود لاحد المصريين صورة ولو علي سبيل الاستهجان في متحف عندهم؟