سياسة عربية

السخرية من مشهد استخفاف أوباما بالعبادي تتواصل (فيديو)

أصرّ أوباما على تجاهل العبادي الذي حاول التحدث معه - يوتيوب
أصرّ أوباما على تجاهل العبادي الذي حاول التحدث معه - يوتيوب
لا زالت وسائل الإعلام تسلط الضوء بسخرية على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بعد الموقف المهين الذي تعرض له في قمة "مجموعة الدول السبع الكبرى" التي عقدت في ألمانيا الأسبوع الماضي.

وبطريقة طريفة، تناولت قناة "الرافدين" العراقية حادثة تجاهل أوباما للعبادي، وإدارة ظهره له أثناء حديثه مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

وفبركت القناة أصواتا عربية ساخرة تحدثت بلسان أبطال الحادثة الأربعة، حيث اقترب العبادي من أوباما ولاغارد، ورينزي، وبدأ بترديد "السلام عليكم، السلام عليكم"، إلا أن أحدا لم يعطه أي اهتمام.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي: "أقلكم، هذا اللي قاعد جنبنا تعرفوه؟"، فقالت كريستين لاغارد: "لا أعرفه"، وبالعبارة ذاتها قال أوباما، وأضاف: "شكله لاطش".

وبعد تجاهل أوباما ومن معه للعبادي وقيامهم من أماكنهم دون الالتفات إليه، قام الأخير ونظر بساعته، وقال لمرافقه: "خلينا نروح ما نريد نتأخر على الطيارة"، وسط سخرية القناة من حالته حينها.

وفسر محللون الحادثة التي شغلت الرأي العام في الأيام الماضية، بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقصّد توجيه رسالة ازدراء إلى العبادي الذي يمثل الدولة العراقية بشكلها الحالي، رغم نفي وسائل الإعلام الأمريكية لذلك.


التعليقات (0)