سياسة عربية

مسؤول فلسطيني سابق: يجب رفع الشرعية عن عباس

العجرمي: عباس يعمل على صد كل محاولات رأب الصدع بين الفلسطينيين - أرشيفية
العجرمي: عباس يعمل على صد كل محاولات رأب الصدع بين الفلسطينيين - أرشيفية
دعا محمود العجرمي، مساعد وزير خارجية فلسطين الأسبق، الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالعمل على "رفع الشرعية" عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال لـ"عربي21" إن عباس "عاجز على المستوى الوطني، ويدير ظهره للقضايا الوطنية"، متهما إياه بأنه "يساهم على نحو بارز في تعميق وتشديد الحصار على قطاع غزة، في الوقت الذي تحاول فيه حركة حماس أن تدفع بكرة المصالحة إلى ملعبه".

وأضاف العجرمي أن عباس بسلوكه تجاه "حماس" يكشف ما تبقى لديه من أوراق لأولئك "الواهمين الذين يعتقدون أن عباس لا يزال رئيسا للشعب الفلسطيني".

واستبعد "تحقيق مصالحة فلسطينية؛ لأن عباس يعمل طول الوقت على صد كل محاولات رأب الصدع الفلسطيني"، ناعتا إياه بأنه "ليس بأكثر من أداة متعاونة مع الاحتلال؛ لتعزيز الحصار على قطاع غزة".

وبين المسؤول السابق؛ أن الرئيس عباس "يناقض ثوابت ومصالح الشعب الفلسطيني، ويعمل على حصار المقاومة، ومن هنا قرر مواجهة حركة حماس؛ لأنها رأس الحربة لهذه المقاومة".

ويرى العجرمي أن المخرج الحقيقي للوضع الفلسطيني "المعقد" هو أن "تعلن حماس مسؤوليتها الكاملة عن قيام إدارة فلسطينية للشؤون الوطنية والمعيشية للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، والتحرك على هذا الأساس"، مطالبا بـ"حملة جماهيرية في الضفة؛ تستهدف رموز التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي".

ويسود توتر شديد في العلاقة بين حركة حماس وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة المحاصر من تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية.
التعليقات (0)