سياسة عربية

الحوثيون يوقفون توغلا بريا للقوات السعودية داخل اليمن

المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية تشهد تصعيدا غير مسبوق (أرشيفية) - أ ف ب
المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية تشهد تصعيدا غير مسبوق (أرشيفية) - أ ف ب
أعلنت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، الاثنين، أن "حركة أنصار الله"، المعروفة بالحوثيين، تصدت مساء الاثنين، لأول محاولة تقدّم لقوات برية سعودية إلى داخل الأراضي اليمنية.

جاء ذلك في خبر نشرته الوكالة (التي سيطر عليها الحوثيون)، مضيفةً أن قوات جماعة الحوثي واللجان الشعبية المسلحة، تصدت "لأول توغل برّي سعودي في منطقة حرض اليمنية، المقابلة لمنفذ الطوال السعودي"، معتبرةً أن "التوغل" يعد مؤشّرًا على "ضراوة الحرب الدائرة على الحدود والتي تلوح بتدخل بري".

وذكرت الوكالة أيضا أن مقاتلات الأباتشي السعودية قصفت الليلة منطقتي "ميدي" و"الملاحيظ"، التابعتين لمحافظة "حجة" شمال غربي العاصمة اليمنية صنعاء.

وتشهد المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية تصعيدا غير مسبوقٍ في جبهات القتال، حيث حشد الحوثيون مقاتليهم في المنطقة، فيما ذكرت مصادر إعلامية سعودية أن قوات بحرينية مزودة بأسلحة حديثة وصلت الاثنين إلى منطقة الحدود اليمنية السعودية.

عقوبات اقتصادية

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي فرض حظر على الأسلحة، وعقوبات أخرى، ضد عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين، وأحمد، نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، تنفيذًا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، الصادر في 14 نيسان/ أبريل 2015.

وجاء في بيان صحفي، صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، أن القرارات العقابية شملت منع السفر، وتجميد الأصول المالية لكل من زعيم الحوثيين، ونجل الرئيس السابق، الذي لعب دورًا رئيسيًا في تسهيل التوسع العسكري لحركة الحوثي المتحالفة مع وحدات الجيش النظامية الموالية لـ"صالح"، بسبب أفعالهم ضد السلام والاستقرار في اليمن.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اتخذ القرار ذاته في حق الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، منذ كانون الأول/ ديسمبر 2014.
التعليقات (4)
sami @yahoo.com
الثلاثاء، 09-06-2015 04:27 م
يا شاين الاول تعلم الكتابة وبعدين علق . يضحك وليس يظحك . ضد وليس ظد .
سعيد
الثلاثاء، 09-06-2015 03:04 م
وهل غالبية اهل اليمن الذين أيدوا عاصفة الحزم ضد المخلوع والحوثي خونة !!! ام ان اهل اليمن هم الحوثيون والمخلوعين فقط !!! اقل من ربع عدد السكان !!!! وهل الرئيس الشرعي هادي هو رئيس اليمن ام رئيس موزمبيق !!! اما علاقمة البحرين فليس لهم الا القمع حتى يعودا الى رشدهم او يذهبوا للعيش في ايران وفرصة يستلموا نسخ اصلية من مفاتيح الجنة !!!!
ابو حمد
الثلاثاء، 09-06-2015 02:12 م
وانت يا بيرل شاين شو عاص على ذنبك.......لا تخاف.......يجيك العلم لحدك
pearls shine
الثلاثاء، 09-06-2015 01:17 م
سبحان الله أ?موال تعمي العيون والظمائر. ؟؟ المعتدين أبطال وأهل البلد ترفع عنهم الحصانه .؟شيأ يظحك مملكة البحرين العظمى ترسل قواتها. ردآ لجميل السعوديه عند أرسال درع الجزيره لنكافحة ثورة أهل اابلد ظد الحاكم المغتصب. ولكن المستنقع التي دخلته السعوديه سيتسع ويسحبها للدرك أ?سفل. .؟؟؟؟؟؟