سياسة عربية

آية الله إسلامي: هناك علماء سنّة تشرفوا برؤية الإمام المنتظر

عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله علي إسلامي - أرشيفية
عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله علي إسلامي - أرشيفية
زعم عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله علي إسلامي أن " بعض المتصوفة من أهل السنة تشرفوا برؤية الإمام المنتظر".

وقال إسلامي في تصريح لوكالة مهر للأنباء إن: "أهل السنة يؤمنون بوجود الإمام المنتظر، وهناك علماء من السنة يدّعون رؤية الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف".

وتابع قائلا: "إن هناك علماء من أهل السنة أكدوا وجود المهدي المنتظر (عج)، فمنهم مؤرخون مثل ابن أثير الجذري صاحب كتاب الكامل في التاريخ، وياقوت الحموي، وأبو الفداء، وابن الشحنة، والمسعودي، ومنهم رواة الحديث مثل الروياني صاحب كتاب المسند، وأحمد بن نصر".

واستطرد إسلامي في تصريحه "إن بعض علماء الأنساب مثل أبي نصر البخاري وسراج الدين الرفاعي، أشاروا إلى ولادة المهدي المنتظر في كتبهم، وكذلك هناك شعراء ذكروا اسم الإمام المنتظر في أشعارهم، فمنهم جلال الدين الرومي ومحي الدين بن عربي".

ولفت آية الله علي إسلامي إلى "روايات متفقة بين الشيعة والسنة في كتب أهل السنة في شأن المهدي المنتظر، منها حديث الثقلين، وحديث "من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية"، وكذلك حديث "يكون بعدي اثنا عشر خليفة كلهم من قريش"، مؤكدا على أن هذه الروايات صحيحة ومتواترة، حسب قول ابن حجر العسقلاني باعتباره عالم سني.
التعليقات (2)
هيام
الخميس، 04-06-2015 08:14 م
تخاريف وخزعبلات وكذب ودجل . اليهود ينتظرون مسيحهم الذي لم ياتي والنصارى يقولون بانه جاء وسيعود والشيعه جعلو المهدي . الامم سابقا تقول عندما تهزم بانه سياتيهم مخلص لاسكات الشعب والهدهده عليه اي تخديره ولا يعلم الا الله .
إبراهيم باجس
الخميس، 04-06-2015 08:31 ص
وجود المهدي المنتظر هذا من مسلّمات العقيدة عند أهل السنة والجماعة، وليس فقط عند المؤرخين منهم، مثل ابن الأثير وياقوت والحموي. لكن المهدي عند أهل السنة غير المهدي الذي تدعيه الرافضةن بأنه حي يرزق دخل السرداب وسيخرج منه آخر الزمان. المهدي عند أهل السنة لم يولد بعدن وارجعوا إلى كتب الحديث والعقيدة عند أهل السنة لتعرفوا من هو المهدي. أما ادعاء أن بعض المتصوفة من أهل السنة قد رأوا المهدي، فهذا من خزعبلاتهم وأوهامهم وضلالاتهم، فهم يدعون أكثر من ذلك، يدعون أنهم يرون رسول الله صلى الله عليه وسلم جهاراً نهاراً عياناًن يحدثهم ويحدثونه.