سياسة دولية

جاويش أوغلو: الضربات الجوية وحدها لا تكفي لهزيمة داعش

حيدر العبادي اتهم التحالف اليوم بعدم دعم العراق بما يكفي لهزيمة التنظيم - الأناضول
حيدر العبادي اتهم التحالف اليوم بعدم دعم العراق بما يكفي لهزيمة التنظيم - الأناضول
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن "بلاده تقول منذ بداية تشكيل الائتلاف الدولي ضد داعش، إن الضربات الجوية لن تقضي على التنظيم".

وفي حديثه للصحفيين عقب انتهاء المؤتمر الدولي، الذي عقد الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس، حول مواجهة تنظيم الدولة، أضاف جاويش أوغلو أن "عناصر التنظيم تواصل تقدمها في العراق وسوريا، وهذا ما يؤكد ما قالته تركيا بأن الضربات الجوية وحدها لن تجدي نفعا مع التنظيم".

وأكد الوزير التركي أن العراق يمر بمرحلة صعبة، وأن رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي يسعى لكسب ثقة كافة الشعب بمختلف أطيافه، "إلا أن بعض القوى السياسية التي ظهرت في عهد الحكومة السابقة تعمل على عرقلة مساعي العبادي".

وأفاد جاويش أوغلو بأنه أكد خلال الاجتماع أن النظام السوري يدعم تنظيم الدولة، قائلا: "نظام الأسد يقدم الدعم لداعش عبر الجو، ويفتح له الخطوط كي يتقدم، المشكلة الحقيقية في سوريا هي النظام".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اتهم دول التحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة، بعدم إيفائها بتعهداتها بشكل كامل، فيما يتعلق بدعم بلاده في مواجهة التنظيم، وذلك في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء قبيل المؤتمر.
التعليقات (0)