سياسة عربية

الجيش المصري يعلن عن "توبة" عنصر "إرهابي"

صورة نشرها تنظيم ولاية سيناء تظهر استيلاءه على أسلحة للجيش المصري - تويتر
صورة نشرها تنظيم ولاية سيناء تظهر استيلاءه على أسلحة للجيش المصري - تويتر
مع اشتداد الهجمات التي تقوم بها جماعة أنصار بيت المقدس في سيناء التي بايعت تنظيم الدولة منذ زمن، وتكبيدها للنظام المصري خسائر كبيرة بالعتاد والجنود، يخرج المتحدث العسكري المصري ليعلن انتصارا من نوع آخر، بكشفه عن رسالة لأحد مقاتلي التنظيم يعلن فيها "توبته" عن قتل الأبرياء.

ونشر العميد محمد سمير رسالة في صفحته على "فيسبوك"، قال إنها تتبع لأحد "العناصر الإرهابيين" في قطاع شمال سيناء، "يبدي فيها ندمه واستغفاره عن قتل الأبرياء بدعوى نصرة الدين".

وقال سمير إن المقاتل خشي "على نفسه أن يكون بما فعل من الآثام والشرور قد أصبح ممن حق فيهم حديث رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ أنهم حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام ولا يجاوز إيمانهم حناجرهم أو أنه بما اقترفت يداه قد أصبح من كلاب أهل النار".

ويأتي تصريح المتحدث العسكري بعد يومين من إعلان الداخلية المصرية أن مسؤولا أمنيا بارزا قتل وأصيب آخر، إثر تفجير عبوة ناسفة في حملة أمنية بالعريش، شمال شرق البلاد، بحسب بيان. 

يذكر أنه تنشط في محافظة شمال سيناء جماعة "أنصار بيت المقدس"، المصنفة "جماعة إرهابية" في مصر، والتي أعلنت لاحقا ولاءها لتنظيم الدولة وتغيير اسمها إلى "ولاية سيناء"، وقد تبنت سابقا عمليات عنف استهدفت عسكريين ورجال شرطة.
التعليقات (0)