سياسة عربية

وزير الأوقاف السعودي: شعار رابعة تعبير وليس جرما

قال إن مشروع الإخوان المنافس يقدح في سياسة السعودية - أرشيفية
قال إن مشروع الإخوان المنافس يقدح في سياسة السعودية - أرشيفية
وصف وزير الأوقاف السعودي صالح آل الشيخ شعار رابعة، الذي استعمله معارضو الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، بأنه تعبير عن رفض القتل والدمار وليس جرما كما تفسره السلطات المصرية.

وعن تنظيم "الإخوان المسلمين" وما أعقب أحداث رابعة في مصر من تعاطف مع القتلى أو مع التنظيم، نقلت عنه صحيفة "الأحداث اللندنية" قوله، "إن بعض التعاطف مع الإخوان آنذاك كان لما حدث من دمار وقتل وقت الأحداث، ولهذا السبب رأى أن الواجب العدل والتريث في الحكم على فئات المتعاطفين".

وأشار، وفقا لما نقلته عنه "الحياة اللندنية"، إلى أن بعض من قام برفع شعار رابعة ليس بالضرورة متعاطفا مع التنظيم، وإنما غير راض عن القتل والدمار.

وأضاف أن "المملكة العربية السعودية قائمة بشؤون الإسلام، وبرنامج الإخوان المسلمين لو تحقق يعتبر بعض ما يطبق في المملكة، ومن زار المملكة من قادة الإخوان المنصفين عاد إلى زعمائه بصورة إيجابية عن تطبيق الشريعة في السعودية".

واستدرك آل الشيخ بقوله: "لكن مشروع الإخوان المنافس يقدح في سياسة السعودية، ويجد الإخوان أنه يجب الطعن في المنافس حتى تقوم دولتهم".

وأوضح أن كل من خطب في منبر الجمعة أو ألقى محاضرة في مسجد أو جامع حول ما جرى من أحداث رابعة في مصر تمت محاسبته، موضحا أن التعليق وإبداء الرأي على أي حدث سياسي من شأن الدولة وليس من شأن الأفراد.
5
التعليقات (5)
يوسف
الثلاثاء، 11-08-2015 11:39 م
جل من علق فهم ظاهر الكلام فقط ولم يفهم جوهر كلام الشيخ
سميرالسلفي
الأربعاء، 03-06-2015 03:02 م
انتم منتظرين ايه لسه اكثرمن كده من الشيخ صالح للمنهج السلفي رب يحميم
العندليب السعودي
الأربعاء، 03-06-2015 03:59 ص
الرئيس السيسي اختيار فاشل لمصر سيدفع ثمنه المصريين كان الله في عونهم .
مواطن مصرى
الأحد، 31-05-2015 11:15 م
ايه يا بنى اللى بتقوله ده . ماسونية ايه وملوخية ايه . الأربع صوابع ترمز عندنا فى مصر لرقم أربعة باختصار ( رابعة ) وهو ميدان شهير فى مدينة نصر - القاهرة وأنا شخصياً وناس كثيرة (قبل الثورة وقبل المجزرة ) كنا نستخدمه للاشارة لوسائل المواصلات للذهاب لهذ الميدان. وأصبح الآن رمز يذكرنا بالمجزرة والمحرقة المروعة التى حدثت لأخواننا العزل ورمز للصمود فى وجه الطغيان والعمالة للغرب ( حسبنا الله ونعم الوكيل).
مواطن صالح
الأحد، 31-05-2015 09:08 م
شعار رابعة رمز للماسونية واستخدامه في السعودية جريمة يعاقب عليها القانون واذا مانسب هنا للوزير صحيح يجب على وزارة الداخلية اتخاذ مايلزم حياله