سياسة عربية

خطيب جمعة طهران: السعودية فرعون وطاغوت العصر

جنتي قال إن السعودية "لا تجرؤ على تنفيذ هجوم بري في اليمن" - فارس
جنتي قال إن السعودية "لا تجرؤ على تنفيذ هجوم بري في اليمن" - فارس
وصف خطيب جمعة طهران آية الله أحمد جنتي، السعودية بأنها "فرعون وطاغوت العصر لاستمرارها في العدوان على الشعب اليمني"، مضيفا أن الرياض تنفق الأموال الطائلة لخنق أصوات الأحرار وقمع الحريات"، على حد تعبيره.

وأضاف جنتي في خطبة الجمعة التي نقلتها وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، أن ما فعلته السعودية في اليمن لا يتطابق مع أي معيار قانوني أو شرعي أو عرف دولي، مستغربا من موقف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي قال عنه إنه "من دعا الأمريكيين وحلفاءهم للهجوم على اليمن بحجة قمع حركة أنصار الله".

وأشار جنتي إلى أن "هؤلاء - في إشارة إلى السعودية - لا يتجرؤون على شن عدوان بري في اليمن؛ لأنهم يعلمون جيدا بأن غالبية الشعب اليمني ستقاتلهم، وأن من وقف معهم في عدوانهم لا يمتلكون قاعدة شعبية في ذلك البلد"، متسائلا عن كيفية تشريعهم "قتل الأبرياء في اليمن وتدمير بناه التحتية".

وشدد جنتي، بحسب الوكالة، على أن إيران تدعم المظلومين كافة في العالم بوقوفهم ضد الظلم والظالم، وأنها ستبذل ما يمكنها من الجهد لحماية "الشعب اليمني المظلوم".
التعليقات (5)
فهد
الجمعة، 22-05-2015 10:12 م
والاسد الذي يدعم من ايران ملاااااك ؟!
سني ولي رب
الجمعة، 22-05-2015 05:03 م
الله يحرق ايران ومن عاونها على كل شر بحق يوم الحمعة المباركة امييييييييييييين
terad
الجمعة، 22-05-2015 03:48 م
والمالكي وبشار وصالح أنبياء لاشك أن إيران الصفوية المجوسية تتاجر بدماء الشيعة العرب ودماء الشيعة على وجه العموم حتى نفنيهم عن وجه الأرض انشالله وتدخل طهران بإذن الله
محمد الزهراني
الجمعة، 22-05-2015 03:30 م
ايران سبب الفتنه والقلاقل واول من تضرر منهم الشيعه العرب فهل يعي الشيعه ذلك
عدو الشيعة
الجمعة، 22-05-2015 03:15 م
ما شالله ايران قمة ونموذج انساني طاهر حتى انهم كل يوم يعدمون اطثر من عشرة من اهل السنة بصمت وبدون فضائح اللهم لخزي ايران ومن تبعها ووالاها

خبر عاجل