سياسة عربية

حفتر يكرر وعده بـ"تحرير" بنغازي.. وانتحاري تونسي بتاجوراء

فشل حفتر في السيطر على بنغازي رغم القصف الجوي المتكرر - أرشيفية
فشل حفتر في السيطر على بنغازي رغم القصف الجوي المتكرر - أرشيفية
كرر قائد عام الجيش الليبي التابع لمجلس النواب في طبرق، خليفة حفتر، حديثه عن قرب تحرير مدينة بنغازي، ممن وصفهم بـ"المتشددين" و"الإرهابيين".

وسبق لمصدر عسكري من مدينة البيضاء أن صرح لـ"عربي21" بأن حفتر برر عدم حسم معركة بنغازي بفقدان القيادات العسكرية التابعة للمهارات المطلوبة، ورفض بعضها التخلي عن مواقعها القيادية.

وعاد حفتر في كلمة متلفزة الأحد ليكرر وعده باستعادة مدن بنغازي ودرنة وجدابيا وسرت وطرابلس من "الإرهابيين"، على حد قوله. وشكر حفتر دول الإمارات ومصر والسعودية والأردن على دعم قواته "في حربها على الإرهاب" كما قال.

وكان حفتر قد أطلق حملة عسكرية على مدينة بنغازي سماها "عملية الكرامة" في 16 من أيار/ مايو من العام الماضي بدعوى القضاء على الإرهاب.

انتحاري في تاجوراء

وفي سياق آخر، فجر تونسي يعتقد أنه ينتمي لتنظيم الدولة - "ولاية طرابلس"؛ نفسه في منطقة تاجوراء، شرق العاصمة الليبية طرابلس، أثناء مطاردة قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة داخلية -حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس-؛ سيارة كان يستقلها مع اثنين آخرين.

وقالت مصادر إن قوة الردع الخاصة ألقت القبض على تونسي، بينما هرب آخر من نفس الجنسية.

يشار إلى أن مصادر استخباراتية بالعاصمة طرابلس أفادت بدخول أعداد كبيرة من أتباع تنظيم الدولة من تونس إلى الأراضي الليبية، وأنهم انتشروا داخل طرابلس وضواحيها.
التعليقات (0)