سياسة عربية

جيش الفتح بالقلمون لـ"عربي21": نقوم باستنزاف حزب الله

يتقدم عناصر حزب الله انطلاقا من الأراضي اللبنانية
يتقدم عناصر حزب الله انطلاقا من الأراضي اللبنانية
جدد مصدر في جيش في الفتح، في القلمون السورية، نفيه التقارير التي تبثها وسائل إعلام لبنانية تابعة لحزب الله بشأن تكبد جيش الفتح خسائر كبيرة في المعارك المستمرة مع الحزب وقوات النظام السوري على أكثر من جبهة في القلمون القريبة من الحدود اللبنانية.

وفي تصريحات خاصة لـ"عربي21"، قال مصدر إعلامي في جيش الفتح في القلمون إن "ما يعلنه إعلام الحزب عن خسائر واشتباكات واتهامات بالتخوين بين المجاهدين لا أساس له من الصحة".

وبينما أقر المصدر بسقوط "عدد قليل جدا من الشهداء"، لفت إلى أن "عدد قتلى الحزب والنظام السوري خلال اليوميين الماضيين زاد على 35 قتيلا، إضافة لاغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر".

وأوضح المصدر أن المعركة مع الحزب ما زالت على جرود الجبّة والمعرّة، ضمن ما سماها "حرب استنزاف"، وأن"المجاهدين لم يبدأوا بالهجوم بعد بسبب نجاح عمليات استنزافهم لحزب اللات والنظام السوري" بحسب تعبيره. وقال: "نحن نعتبر الوضع لمصلحتنا، لأننا نوقع العشرات من القتلى والجرحى، إذ إننا نتصيدهم تصيّدا".

وبخصوص ما أشيع عن تمكن مقاتلي جيش في الفتح في القلمون من أسر عدد من عناصر الحزب الثلاثاء، فقد نفى المصدر صحة الخبر، مؤكدا أن الثوار نصبوا كمينا لقوة من حزب الله تمكنوا خلاله من قتل ما لا يقل عن عشرة منهم هذا اليوم، بينهم قائد ميداني.

يذكر أن وسائل إعلام لبنانية تواصل نشر تقارير بشكل شبه يومي عن استمرار تلقي حزب الله خسائر في الأرواح في صفوف مقاتليه بالقلمون، بينما تقول وسائل إعلام تابعة للحزب إن الحزب وقوات النظام السوري يواصلون تحقيق التقدم على الأرض.
التعليقات (2)
جيمي
الثلاثاء، 12-05-2015 09:09 م
استنزفوهم وقطعوهم اربا اربا هذا في ميزان حسناتكم أيها الأبطال قاتلو حزب اللات.........ز بارك الله فيكم
Burakan
الثلاثاء، 12-05-2015 04:28 م
لابد للظالم المستبد من يوم اشبه بيوم القذافي وارا ذالك في صفوف حزب اللات قريبا انشاءالله