سياسة عربية

عناصر من "جيش الإسلام" يصلون على قتلى من تنظيم الدولة (فيديو)

مقاتلو جيش الإسلام في عرض عسكري سابق - أرشيفية
مقاتلو جيش الإسلام في عرض عسكري سابق - أرشيفية
تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يظهر فيه أحد شرعيي جيش الإسلام في أثناء صلاته على قتلى من تنظيم الدولة الإسلامية في القلمون.
 
وبحسب الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21"، أدى أحد شرعيي جيش الإسلام، وهو ألباني الجنسية، برقفة عدد من عناصر الجماعة، صلاة الجنازة على ثمانية مقاتلين، قيل إنهم انغماسيون ينتمون إلى تنظيم الدولة.
 
وتم تصوير الفيديو في منطقة جبلية جرداء، قيل إنها في القلمون، ويظهر قتلى "الدولة" ممددين على الأرض، فيما يصلي عليهم عناصر جيش الإسلام.
 
وأجاب شرعي جيش الإسلام على سؤال أحد المقاتلين الذين ظهروا في الفيديو حول جواز صلاة الجنازة على عناصر "الدولة" قائلا: "إن عناصر تنظيم الدولة ما زالوا في دائرة الإسلام ونحن نقاتلهم ونقتلهم ثم نطبق عليهم أحكام الجنازة".
 
وتابع حديثه إلى المقاتلين قائلا: "إن أول فرقة ضالة في الإسلام، وأول بدعة هي الخوارج"؛ (مشيرا بإصبعه إلى قتلى الدولة). وتابع "لقد حذر الله من الغلو"؛ مستشهدا بآية من القرآن الكريم، وبحديث نبوي شريف.
 
ووجه شرعي جيش الإسلام رسالة إلى مقاتلي تنظيم الدولة قائلا: "توبوا إلى الله، اتركوا هذه الفكرة الخبيثة، عودوا إلى رشدكم"؛ ثم دعاهم إلى قتال النظام "النصيري" عوضا عن قتال "المجاهدين"، على حد قوله.
 
وكانت العصبية بادية على "الشرعي" في أثناء مقطع الفيديو، من خلال حديثه بحرقة وبصوت مرتفع.
 
ودعا جميع من وصفهم بـ "الواقفين على الحياد" إلى قتال "الدولة"، "لأنها جاءت لإثارة الفتنة بين الصفوف"، على حد قوله.
 
وأنهى شرعي جيش الإسلام مقطع الفيديو بتهديد تنظيم الدولة قائلا: "والله إن استمريتم بهذه الأفعال، سننفذ عليكم قول رسول الله: لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد"، وهو حديث نبوي قيل في الخوارج.
 
يذكر أن الاشتباكات العنيفة ما زالت مستمرة، بين جيش الإسلام وعدد من فصائل المعارضة من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى.


التعليقات (1)
جلباب بن كليبيب
السبت، 02-05-2015 10:19 ص
هذا جيش الاسلام و قائدهم زهران فرفوش انما هم عملاء لامريكا بل ان الجماعات كلها اللي في سوريا جميعا الا ما هدا الله منها قاداتهم ياخذون الاموال ليتحدثوا باسم الدين ويبطنون الكفر وهدفهم هو طاعة الامم المتحدة وحلفاءهم من المجوس و تفريق المسلمين س/ من المستفيد في حرب جيش الاستسلام و داعش و الفصائل الاخرى ؟؟ ههههههه لا تعليق حرب استنزاف قسم بالله قاداتكم خونة الا ما رحم ربي و الطيب لا يدوم والمجازر المخفاة كثيرة .