سياسة عربية

"النصرة" مهاجمة تنظيم الدولة: "خوارج حوران ينصرون إيران"

مقاتلون في صفوف جبهة النصرة - أرشيفية
مقاتلون في صفوف جبهة النصرة - أرشيفية
اتهم عدد من عناصر وقيادات جبهة النصرة، تنظيم الدولة بالغدر والخيانة والطعن من الخلف، عقب الهجوم عليهم في منطقة القنيطرة جنوب سوريا.

وأنشأ أنصار جبهة النصرة "هاشتاغ" #خوارج_حوران_ينصرون_إيران، تابعته "عربي21"، دعوا من خلاله قيادات الفصائل إلى المبادرة لقتال تنظيم الدولة، في المناطق التي يتواجد فيها بريف دمشق، إضافة إلى ردع الفصائل التي تحمل فكر التنظيم.

وغرد القيادي في جبهة النصرة إياد عرق سوسي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "عندما يتقدم المجاهدون ويفتحون المدن فيثخنون قتلا في النصيرية والشبيحة، تأتي الطعنة في الخاصرة من أتباع البغدادي".

وأضاف عرق سوسي: "قلناها مرارا وتكرارا، البغدادي لن يرضى إلا أن تبايعوه جميعا أو يفنيكم جميعا، فتنبهوا يا أهل الشام وأعدوا العدة". وقال: "آن الأوان لأن تعلن حرب الجنوب على خلايا وأذناب البغدادي؛ لأن هؤلاء أخطر على المجاهدين من شبيحة النظام". 

وقال أبو زينب الهاشمي قائد لواء الحق بالشرقية، إنه "لطالما حذرنا منذ أشهر من اختراق جبهة حوران من قبل الدواعش، الحل الأنجع لهؤلاء هو القتل فقط فقط!"، مضيفا أنه "عندما كان الدواعش في الشحيل كان بيت أبو محمد الشحيل وأبو حمزة تقبله الله مضافة لهم ثم قبل أيام هدموا البيت".

ونبه الهاشمي أهالي حوران من أخبار يتناقلها مقاتلو تنظيم الدولة، حيث قال: "أهلنا في حوران الشهامة والبطولة، لا تصدقوا تمسكن داعش ولا يغرنكم كذبهم، فوالله إنهم بينكم كالسرطان المميت".

وقال أورنس الهراري، أحد أشهر أنصار جبهة النصرة: "الآن خلع هؤلاء الأنجاس من الجنوب، لا رحمة للخوارج.. إذا لم تطهروا الجنوب راح تجدون الغدر!".

ووفقا للمغردين فإن تنظيم الدولة يسدي خدمة كبيرة للنظام، والمليشيات الإيرانية المقاتلة معه، عن طريق إيقاف مد انتصارات الفصائل المسلحة في درعا وإدلب وريفها.
التعليقات (4)
مسلم
الإثنين، 27-04-2015 10:40 م
كذبه حسبي الله و نعم الوكيل فيهم الدوله خوارج على مين يا نصره ؟!
عشر ما فعلت
الإثنين، 27-04-2015 08:27 م
لا علاقة لهذا بهذا يا محب الدولة.. فعندما لا يسلم مسلم واحد من لسانك ويدك؟ اما ان تكون على حق في هذا او على باطل. فما بالك حين يكون الامر اعظم من هذا بكثير. ان عند اللزوم تكون الشريعة وراء ظهرك؟
salahaddin
الإثنين، 27-04-2015 08:10 م
كذاب. الدولة الأسلامية باقية رغم انف الحاقد و المخدوع امثالك.
محب الدولة
الإثنين، 27-04-2015 04:23 م
حققواعشر ما فعلته و تفعله الدولة في النظام السوري او العراقي او الايراني