سياسة عربية

فصائل سورية تشكل غرفة عمليات لـ"فتح حلب"

مسؤولون في عدة فصائل تشاركوا في إصدار البيان - يوتيوب
مسؤولون في عدة فصائل تشاركوا في إصدار البيان - يوتيوب
  أعلنت عدة فصائل سورية عن تشكيل غرفة عمليات "فتح حلب" تهدف لتحرير ثالث مدن الشمال السوري من قبضة قوات النظام والمليشيات الإيرانية والعراقية المتمركزة فيها، بعد يوم واحد من نجاح "معركة النصر" في تحرير مدينة جسر الشغور الاستراتيجية.

وفي بيان مصور اطلعت عليه "عربي21"، ويظهر فيه عدد من مسؤولي الفصائل، كشف المتحدث فيه عن أسماء الفصائل المشاركة في غرفة عمليات "فتح حلب"، وهي: "الجبهة الشامية، أحرار الشام، فيلق الشام، ثوار الشام، جيش الإسلام، تجمع فاستقم كما أمرت، كتائب فجر الخلافة".

ودعا البيان جميع الفصائل "المجاهدة" في حلب وأريافها إلى الانضمام لغرفة العمليات، ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة انضمام كبرى الفصائل مثل  "جبهة النصرة، جبهة أنصار الدين، وجنود الشام"، وغيرها من الفصائل للتجمع.

وفي آذار/ مارس الماضي شكلت فصائل: "أحرارالشام، جبهة النصرة، جند الأقصى، جيش السنة، فيلق الشام، لواء الحق، أجناد الشام" غرفة عمليات أطلق عليها "جيش الفتح"؛ تمكنت من تحرير مدينة إدلب بالكامل في غضون أيام.

كما أُعلن في منتصف الشهر الجاري عن تشكيل غرفة عمليات "معركة النصر"، وتضم فصائل: "أحرار الشام، جبهة النصرة، جيش الإسلام، أنصار الشام، جبهة أنصار الدين"، وتمكنت من تحرير مدينة جسر الشغور بالكامل، وتسعى لتحرير منطقة سهل الغاب، ومعامل القرميد في ريف إدلب، والتي تقدمت فيها جبهة النصرة مساء الأحد.
التعليقات (1)
خطاب ابو اسلام من بشنطرة
الأحد، 26-04-2015 11:44 م
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين. اللهم انصر المجاهدين في سبيل الله واعلي راية الاسلام.