سياسة عربية

رضائي: السعودية وإسرائيل بؤرتان لزعزعة الأمن بالمنطقة

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني رضائي - أرشيفية
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني رضائي - أرشيفية
رأى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، أن "الكيان الصهيوني والسعودية باتا بؤرتين لزعزعة أمن المنطقة"، معتبرا أنه من أجل عودة الأمن للمنطقة فلا بد من تأديب حكام الكيان والسعودية معا.

وقال رضائي خلال لقائه جمعه مع عدد من قادة الجيش الإيراني، تحدث فيه حول أوضاع دول المنطقة: "أرى العقد المقبل في المنطقة مليئا بالاضطرابات والأحداث، وهذا ما دعاني إلى الطلب من  سماحة قائد الثورة المعظم أن يسمح لي بنقل تجاربي إلى الأجيال المقبلة.

وذهب في الحديث إلى أن "العقد المقبل سيكون متأزما، ترون أن الحكام السعوديين المعتدين بسلوكهم الجاهلي، يستهدفون الشعب اليمني بمختلف أنواع القنابل المحرمة، وقد أطلقت طائراتهم مؤخرا صاروخا قرب سفارتنا في صنعاء".

واستطرد رضائي "إننا لم نشتبك مع أي دولة في المنطقة، لأننا لسنا دعاة حرب، إننا نريد أن نعمل من أجل صيانة أمن المنطقة، إلا أن الكيان الصهيوني والسعودية، تحولا خلال العام الماضي، إلى بؤرتين لزعزعة الأمن في المنطقة، وما لم يتم تأديب هؤلاء الحكام، فلن يعود الأمن إلى المنطقة".

ودعا إلى الحفاظ على مكانة إيران المتصاعدة بالمنطقة، واصفا دولته بـ"قمة الجبل"، التي يجب الحفاظ عليها للدخول في المعادلات العالمية، داعيا إلى صيانة القدرة الإيرانية على الصعيد الدبلوماسي ليمكنها من اتخاذ القرارات بالمنطقة،حسب تعبيره.
التعليقات (2)
سعودي وافتخر
الأربعاء، 22-04-2015 10:59 ص
فك حالك من الاحوازيين ---والبلوشستان ان كنت تقدر يامجوسي ومن علينا ان نؤدبة هو انت وخامنئك اللعين عليكم من الله ماتستحقون يامجوس العصر
ام البنيين
الأربعاء، 22-04-2015 12:50 ص
سبحان الله أصبحت لعبة مكشوفة للجميع لم تعدالتقية تدغدغ مشاعر المعنيين والتباكي على اليمن بدموع التماسيح ليس من أجل أبناء اليمن وإنمابسبب بترالايدي والاقدام ألايرانية وحرق ورقة إيران التي كانت تلعب بها وظنت جهلا ألاأحديرصدتحركاتها إيران سبب الفتنة والقلاقل في المنطقة ومشروعها السيطرة على العالم فهي تسعى لتحقيق حلمهاالذي لن يتحقق