سياسة عربية

تسجيل لتنظيم الدولة يظهر تواجده في مخيم اليرموك (شاهد)

تسبب حصار المخيم في وفاة ما لا يقل عن 171 مدنيا جوعا ومرضا - أرشيفية
تسبب حصار المخيم في وفاة ما لا يقل عن 171 مدنيا جوعا ومرضا - أرشيفية
أظهر تسجيل مصور بثته وكالة أعماق الإخبارية، الاثنين، مقاتلي تنظيم الدولة وهم يتجولون في شوارع مخيم اليرموك جنوب دمشق، خلافا لما نشر سابقا أنهم انسحبوا من داخل المخيم.

وكانت مصادر إعلامية أكدت في وقت سابق أن تنظيم الدولة سحب قواته من مخيم اليرموك، وذلك بعد إعلان التنظيم عن سيطرته على آخر معاقل كتائب "أكناف بيت المقدس" في المخيم.

وكانت الأنباء قد تضاربت مؤخرا بشأن تبادل السيطرة على المخيم من قبل تنظيم الدولة من جهة، وفصائل المعارضة السورية وكتائب أكناف بيت المقدس من جهة ثانية، حيث قال المكتب الإعلامي لما تعرف بولاية دمشق التابعة لتنظيم الدولة، إن مقاتلي التنظيم سيطروا على منطقة المربع الأمني، التي وصفت بأنها آخر معاقل "أكناف بيت المقدس" في المخيم، وأضاف أنهم استحوذوا على متفجرات وأسلحة.

وكان تنظيم الدولة قد سيطر، مطلع شهر نيسان/ أبريل الحالي، على أجزاء من المخيم في هجوم يستهدف من خلاله فصائل يتهمها بأنها تعتزم "تسليم" المخيم للنظام عبر اتفاقات الهدنة، حسب تقارير إعلامية.

ويقول ناشطون سوريون إن فرع جبهة النصرة تحالف مع تنظيم الدولة، أو سهل له التقدم في المخيم. واندلعت المعارك في المخيم، في وقت يعاني فيه سكانه حصارا خانقا ونقصا حادا في المواد الأساسية، وهو ما تسبب في وفاة ما لا يقل عن 171 مدنيا جوعا ومرضا.

التعليقات (0)