حول العالم

ثلاثة أرباع البريطانيين لا يعرفون نتيجة معركة مصيرية بتاريخهم

53 بالمئة فقط من الذين استطلعت آراؤهم يعرفون أن ولنغتون هو الذي قاد الجيوش البريطانية
53 بالمئة فقط من الذين استطلعت آراؤهم يعرفون أن ولنغتون هو الذي قاد الجيوش البريطانية
مع قرب حلول الذكرى السنوية الـ 200 لمعركة "واترلو" بين الحلفاء وجيش الإمبراطور الفرنسي نابليون، أظهر استطلاع أجري في بريطانيا أن ثلاثة أرباع الذين استطلعت آراؤهم لا يعرفون شيئا عنها أو يعتقدون أن الفرنسيين هم الذين انتصروا فيه، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية.

وبين الاستطلاع الذي أجراه المتحف العسكري الوطني في بريطانيا والذي شارك فيه 2070 شخصا، أن 73 منهم إما إنهم لا يعرفون شيئا عن المعركة التي تعتبر واحدة من أهم المعارك في تاريخ البلاد أو إنهم يعرفون عنها النزر اليسير.

وعند السؤال عما يدور في خلدهم عند سماعهم كلمة "واترلو"، قال 54 بالمئة من الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 24 سنة إنها محطة القطار التي أطلق عليها اسم المعركة، فيما قال 46 بالمئة إنها تذكرهم بأغنية من أغاني فريق الغناء السويدي "آبا".

وكانت معركة "واترلو" التي دارت قرب العاصمة البلجيكية بروكسل عام 1815، قد حسمت لصالح الجيشين البريطاني والبروسي تحت قيادة دوق ولنغتون الذي انتصر على الإمبراطور الفرنسي نابليون، وأدت إلى نفي الأخير إلى جزيرة سانت هيلانه في المحيط الأطلسي حيث توفي.

ولكن الاستطلاع بين أن 53 بالمئة فقط من الذين استطلعت آراؤهم يعرفون أن ولنغتون هو الذي قاد الجيوش البريطانية والحليفة إلى النصر.

وبين الاستطلاع أيضا أن 14 بالمئة من المشاركين يعتقدون أن نابليون هو الذي انتصر في المعركة.
التعليقات (0)