سياسة عربية

الناطق الرسمي باسم حيدر العبادي يغني لصدام حسين (فيديو)

جبوري اعتبر الأغنية "غلطة عمره" - يوتيوب
جبوري اعتبر الأغنية "غلطة عمره" - يوتيوب
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أغنية مصورة لرافد جبوري، الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يمتدح فيها الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وفي الأغنية (تنشرها "عربي21" هنا) التي يبدو واضحا أنها قديمة من أيام الرئيس الراحل بعنوان "ارفع راسك إنت عراقي"، ترد مقاطع للجيش العراقي ولصدام حسين، وترد فيها كلمات مديح له مثل: "يا سيف الحق ضد الباطل، وتصيح براسك وتناضل.. يا صدام حسين اعداءك .. تسقط كلها، وانت الباقي".

ولاحقا وبعد انتشار المقطع الغنائي، أقر جبوري بصحة المقطع الغنائي، لكنه قدم اعتذاره، وكشف عبر تصريح مطول نشره على صفحته في الفيسبوك الظروف التي أحاطت بها، وقال: "انا رافد جبوري، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، الدكتور حيدر العبادي.. أقر بأنني وقبل اكثر من 15 عاما غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسم صدام ، وكنت مضطرا لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل 2003".

وأضاف "أقول لكل من يحاول الاستفادة من هذا الواقع الذي عاناه ملايين العراقيين، إن مثل هذه التجارب يجب أن توضع في إطارها، وألا تستخدم بطريقة بشعة، فمن من عراقيي الداخل استطاع أن يحمي نفسه بمعزل عن صدام وحزبه الدموي ونظامه الوحشي .. كانت التجربة خطا أقر به واعتذر ان كان اساء لأحد، كنت حينها صغير السن وافتقر للحكمة. ولكنني حتى في ذلك الوقت لم أكن عضوا في حزب البعث ولست بعثيا الان".

وقال "نعم، اعترف بأنني قدمت تلك الاغنية، ولكنني لم أتوقع أن لهذه القصة تفاعلات، فقد حدثت منذ وقت طويل جدا"، مشيراً إلى أنه "اختار العمل الى جانب الدكتور العبادي لانه يشبه أحلامي. ويشبه المستقبل الذي أفكر فيه وعلى هذا قررت ان اعمل بكل اخلاص له وللوطن. ولكنني اجد لزاما علي ان اعتذر له اليوم لانه لم يكن يعلم ابدا بموضوع الاغنية او اي شي عنها حين اختارني لمهمة المتحدث باسم مكتبه الاعلامي". وبين جبوري أنه "من يعرفني يعرف سيرتي اذ انني وبرغم عسر الحال كافحت و تخرجت من ثانوية كلية بغداد المدرسة الاولى في العراق ومن ثم حصلت على شهادة الهندسة من الجامعة التكنولوجية. وطوال حياتي لم أتسبب او أسعى لإلحاق الاذى بأحد". واختتم حديث قائلا "بعدها عرفتمونني صحفيا في وسيلة إعلام عالمية كبرى هي آلبي بي سي، ثم راقبتم ادائي في موقع المتحدث الرسمي، فهل لديكم من ملاحظات؟"


https://q99.it/eho17ap

ومن اللافت للنظر أن معظم التعليقات على المقطع كانت حول "الترحم" على أيام صدام حسين، إذ قال أحدهم "العراق بعد صدام حسين مسخره ودمار وقتل وفساد ..13 سنة بعد صدام ماذا تقدم العراق؟ زاد الفساد والسرقات المليارية والاقتتال، وتدمر العراق وسرقت ثرواتة وتاريخة"، في حين قال آخر "فقد العرب الكثير بعد البطل والشهيد صدام حسين".


التعليقات (9)
آبومحمدالشنقيط
الخميس، 10-09-2015 12:26 م
السيدالناطق. عندنافي المثل نقول شين على الفم آلليشكريشمت آماالشهيدالبطل صدم حسين فآنه عاش كريماوماةشهيدا
منتظر البلداوي
الخميس، 07-05-2015 10:02 م
ارجو ال نكون واقعيين سواء اكان رافد جبوري او غيره في الحكومة العراقية الحالية فاننا العراقييون الشرفاء لا نريد اي بعثي فيها الا الانسان الشريف و الوطني لانه هو من سيخدم العراق و العراقيين و اذكر انفسنا بان لا يحكمنا اي بعثي حتى لو كان موظفا صغيرا و كان ذلك التعهد تعدناه على انفسنا عام 2003 و السلام للعراق و العراقيين
رياض سمير
الأحد، 19-04-2015 09:17 م
انتم تشنون هجمه اعلانيه على هذا المسكين ونسيتم ان كثير من الشخصيات السياسيه التي موجوده حاليأ في السلطه كانت تصافح صدام وتجلس معه والكل يعرف امثال مسعود البرزاني وغيره وغيره....... اترك لكم التعليق من كل عراقي يتكلم بكلمة حق
امير عبد علي
السبت، 18-04-2015 10:43 م
من اين قرأتم تعليقات فيه ترحم على المقبور موقعكم يستخدم الكذب المفضوح اذ سياستكم في الكذب لا يثبت لكم اي متابعة وتفقدون اكثر قرائكم وقد يراجع للتندر بطروحاتكم
الخادم الحسناوي
السبت، 18-04-2015 08:59 م
نعم كان في العراق 10 حراميه وا?ن صار في العراق 10 مليون حرامي أما عن ا?غنيه رغم أني لم اسمعها ?ني في وقتها لم املك جهاز راديو أو تلفزيون