رياضة دولية

روسي يفوز بافتتاح بطولة الدراجات النارية بقطر

فالنتينو روسي - أرشيفية
فالنتينو روسي - أرشيفية
استعاد المخضرم فالنتينو روسي ذاكرة الانتصارات ليفوز بالسباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى في قطر مع فريق ياماها يوم الأحد، بينما سيطر المتسابقون الإيطاليون على منصة التتويج بعد منافسة مثيرة تحت الأضواء الكاشفة في حلبة لوسيل.

واحتل أندريا دوفيزيوسو - الذي بدأ من المقدمة، بينما كان روسي في المركز الثامن عند خط الانطلاق - المركز الثاني بفارق 0.174 ثانية فقط، بينما جاء زميله أندريا أيانوني ثالثاً.

وأنهى متسابق هوندا مارك ماركيز بطل العالم مرتين السباق في المركز الخامس، بعد أن خرج من مسار الحلبة عند المنعطف الأول ليتعين عليه شق طريقه من المركز الأخير.

والانتصار الذي حققه روسي وعمره 36 عاماً هو رقم 109 للمتسابق الإيطالي على الإطلاق والفوز 83 له في الفئة الأولى.

وقال روسي بطل العالم تسع مرات بعد سباق تغير فيه صاحب الصدارة عدة مرات، ولم تتحدد نتيجته إلا في النهاية "قلت ذلك مراراً.. لكن بالنسبة لي هذا الفوز واحد من أفضل انتصاراتي."

وتصدر دوفيزيوسو في البداية، لكن الإسباني خورخي لورينزو بطل العالم مرتين وزميل روسي في ياماها، انتزع الصدارة في اللفة الثانية مع تحول السباق لصراع بين ياماها ودوكاتي في ظل تراجع متسابقي هوندا.

وبدا أن روسي سيكتفي بالوجود في المركز الرابع، لكنه تقدم للثالث في منتصف السباق، ثم استخدم كل خبرته ليهاجم ويتصدر لأول مرة مع تبقي أربع لفات على النهاية.

وقال لين جارفيس مدير فريق ياماها لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية: "هذا هو فالنتينو روسي في أفضل حالاته."

وأضاف "عودة رائعة من المركز الثامن عند الانطلاق... قام بعمل مذهل."
التعليقات (0)