سياسة عربية

جنبلاط "يحتقر" موقف كيري من التفاوض مع الأسد

أعلن جنبلاط مرارا دعم الثورة السورية - أرشيفية
أعلن جنبلاط مرارا دعم الثورة السورية - أرشيفية

هاجم الزعيم الدرزي ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على خلفية تصريحاته بشأن استعداد بلاده للتفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان كيري قد صرح لمحطة "سي بي أس" الأمريكية: "علينا أن نتفاوض في النهاية. كنا دائما مستعدين للتفاوض في إطار مؤتمر جنيف1". وقال كيري إن "الأسد لم يكن يريد التفاوض"، مضيفا: "إذا كان مستعدا للدخول في مفاوضات جدية حول تنفيذ مخرجات جنيف 1، فبالطبع إذا كان الشعب مستعدا لذلك. وما نضغط من أجله هو أن نحثه على أن يفعل ذلك".

وغرّد جنبلاط على تويتر، تعليقا على تصريحات كيري قائلا: "لا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن الغضب إن لم اقل الاحتقار لموقف كيري الأخير"، في رد على الخبر الذي نشره المعارض السوري أحمد رمضان بهذا الخصوص.

وردا على التغريدة التي سرعان ما تناقلتها وسائل الإعلام اللبنانية، قدم رمضان التحية لجنبلاط على موقفه من الثورة السورية، ليرد جنبلاط بالقول: "أقوم بالحد الأدنى من الواجب وسط هذا التخاذل  الدولي تجاه ها الشعب الكبير".

وأكد جنبلاط مرارا دعمه للثورة السورية، كما غرد الشهر الماضي قائلا: "طالما هناك سوري واحد يقاتل النظام الإرهابي لبشار الأسد فأنا مع هذا السوري".
التعليقات (0)