سياسة عربية

تنظيم الدولة لتونس: سنأتيكم بالمفخخات والذبح (فيديو)

منفذ العملية يهدد النظام التونسي بالمفخخات "من برج الخضراء إلى بنزرت" - عربي21
منفذ العملية يهدد النظام التونسي بالمفخخات "من برج الخضراء إلى بنزرت" - عربي21
نشر المكتب الإعلامي لما يسمى "ولاية برقة" التابعة لتنظيم الدولة، عملية تفجيرية، شنها شاب تونسي على تجمع لجنود اللواء خليفة حفتر في بنغازي، متوعدًا النظام في تونس على لسان من وصفه بـ"الاستشهادي" بالمفخخات و"الذبح".

وأظهر فيديو نشره تنظيم الدولة على مواقع جهادية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، منفذ العملية وهو يتلو وصيته، واسمه "أبو طلحة التونسي".

وقال التونسي أثناء ركوبه السيارة المفخخة: "أبشروا بالمفخخات يا مرتدين، والله جئناكم بالذبح".

وأشار إلى القنابل والصواريخ الموجودة في سيارته قائلاً: "هذه كلها التي يقصفنا بها المرتدون (...) اللباس الذين أرتديه والسيارة والذخيرة، كلها غنائم من عندهم".

وهدد التونسي في وصيته من أسماهم "طواغيت تونس" في إشارة إلى النظام الحاكم. وأضاف: "والله لن ننسى تصويركم لله عز وجل في قناة نسمة، ولرسوله محمد صلى الله عليه وسلم، ولن ننسى أم يمنى التي قتلتموها".

وكانت القوات التونسية قتلت "أم يمنى" زوجة الجهادي رضا بن ناجم السبتاوي، أثناء محاولة اعتقاله من منزله في منطقة دوار هيشر (غرب العاصمة تونس) في 30 كانون الأول/ ديسمبر 2012.

وخاطب أبو طلحة النظام التونسي قائلاً: "أقسم بالله الذي رفع السماء بلا عمد، والله سندككم في معاقلكم.. والله ستصل المفخخات من برج الخضراء إلى بنزرت.. والله سنأتيكم بالذبح".

وأظهر الفيديو سيارة التونسي أثناء توجهها إلى أحد معاقل قوات حفتر، ثم انفجارها وسط تكبيرات زملائه.


التعليقات (4)
choko
الإثنين، 02-03-2015 11:23 م
نحن اشجع منكم و ارجل منكم و اقوى منكم ان شاء الله يوصل الرسالة ليكم
أمان الله
الإثنين، 02-03-2015 10:08 م
توا انتم رجال كلامكم فارغ جاينكم حتى تخرجو من غادي من ليبيا بش تجو لتونس و مش بش تنجمو تجو لن تستطيعوا حدودنا كلها امن جويا بريا و بحريا انتم تجو و نحن نتقتلوكم كي البطاطا رانا صعاب عليكم راكم ضعاف ويني التهديدات متع الأعياد و الانتخابات و راس العام ويني منجمتوش راكم ضعاف كل يوم القاء القبض و الا القضاء على خلية او عناصر ارهابية محصورين في الجبال ماكلكم البرد و الجوع و محصورين كالفأران و الجيش يقصف و على فكرة انا من سليانة معتمدية قعفور تحبو تجو مرحبا بيكم جبالنا كلها مغاور سبحان الله اما بعد بش تحصلوا و تموتوا كي الكلاب يا حيوانات توا انتم رجال عندا تونس برجالها و ماكمش بش تمسوها خلاص نحن اشجع منكم و ارجل منكم و اقوى منكم ان شاء الله يوصل الرسالة ليكم و نستنا في ردكم يا حثالة المجتمع يا كلاب السلام عليكم
زهير
الإثنين، 02-03-2015 05:58 م
الله معكم ان كنتم على حق..... الله مع امن تونس ان كانو على حق...
Ali chef
الإثنين، 02-03-2015 05:28 م
Alah yonser tounes