سياسة عربية

جدل بعد إنشاد طفل للبغدادي بحضور قائد لواء اليرموك (فيديو)

أبو علي البريدي "الخال" قائد لواء شهداء اليرموك - يوتيوب
أبو علي البريدي "الخال" قائد لواء شهداء اليرموك - يوتيوب
نشر حساب جهادي شهير مقطع فيديو لقائد لواء شهداء اليرموك في مدينة درعا جنوبي سوريا أبو علي البريدي الملقب بـ"الخال" أثناء حضوره جلسة أنشد فيها طفل يجلس بجواره لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.

وعلق الحساب الجهادي "مزمجر الشام" على الفيديو الذي قام بنشره مساء اليوم بالقول: "بعد أن حلف الأيمان وأعطى العهود: قائد لواء شهداء اليرموك في درعا (الخال) ينشد للبغدادي ولدولة الخوارج!".

ورغم أن تعابير وجه "الخال" تغيرت حين أنشد الفتى قائلا: "قائدنا بغدادي نهديه ألحاني، كم أرهب الجاني، ودولتنا منصورة"، إلا أن أنصار جبهة النصرة في "تويتر" اعتبروا مقطع الفيديو دليلاً قاطعاً على علاقة لواء شهداء اليرموك مع تنظيم الدولة.

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي شهدت محافظة درعا السورية اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة ولواء اليرموك عقب اتهامات للواء بمبايعة البغدادي سراً وسعيه لاغتيال شخصيات في الجبهة.

ونفى "الخال" حينها أن يكون له أي صلة بتنظيم الدولة، مشيراً إلى أن جبهة النصرة هي من بادرت بالاعتداء، قبل أن تنتهي الخلافات بمحكمة شرعية قبل بها الطرفان.

ويُعد لواء شهداء اليرموك أحد أكبر الفصائل جنوبي سوريا، ويملك أسلحة ومعدات ثقيلة، كشف عنها إبان معاركه مع "النصرة"، وهدد باستخدامها إن استمرت الجبهة بقتاله.


التعليقات (0)