سياسة عربية

الجهاد الإسلامي تدعو مصر لمراجعة قرارها حول "حماس"

البطش: حماس  فصيل مقاوم قدمت سيلاً من التضحيات دفاعاً عن كرامة الأمة (أرشيفية) ـ أ ف ب
البطش: حماس فصيل مقاوم قدمت سيلاً من التضحيات دفاعاً عن كرامة الأمة (أرشيفية) ـ أ ف ب
دعت حركة الجهاد الإسلامي مصر إلى مراجعة قرار المحكمة المستعجلة الذي اعتبر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تنظيمًا إرهابيًا.

وأكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد في تصريح له على صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" أن هذا القرار لا يعبّر عن دور مصر التاريخي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "ننظر بخطورة كبيرة لقرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بشأن اعتبار حركة المقاومة الإسلامية "منظمة إرهابية". 

وأضاف: "نعتبر هذا القرار لا يخدم مصالح وتطلعات الأمة العربية التي انحازت للقضية الفلسطينية وقدمت مصر لأجله آلاف الشهداء على تراب فلسطين المبارك".

وتابع: "إن حركة حماس هي فصيل فلسطيني مقاوم قدمت سيلاً من التضحيات دفاعاً عن كرامة الأمة في مواجهة الإرهاب الصهيوني. وقد شكلت المقاومة الفلسطينية بتضحياتها وعي الأمة ولن يسيء لها قرار قضائي مستعجل". 

وجدد البطش تأكيده على أن قوى المقاومة الفلسطينية حريصة أشد الحرص على الابتعاد عن التدخل في الشأن الداخلي لأي من الأقطار العربية، وخاصة مصر، لأن سلاح المقاومة ومعركتها هي على أرض فلسطين فقط ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة، السبت، قراراً باعتبار حركة "حماس" حركة إرهابية، وذلك تكريساً لقرار سابق اعتبرت فيه هذه المحكمة الذراع العسكري للحركة "كتائب القسام" منظمة إرهابية.
التعليقات (1)
درويش
الأحد، 01-03-2015 01:03 ص
هيك امروهم أسيادهم اليهود والأمريكان وإلا قطعوا عليهم المعونات قاتلهم الله قال محكمة وحكومة عرفتو ليش ماعمننتصر لأنو أمثال هالقضاة والحكومة والإعلام المصرائيلي بيناتنا