سياسة عربية

6 دول عربية توافق على توحيد خطبة الجمعة مع مصر

ست دول على توحد خطبة الجمعة مع مصر من بينها الأردن ولبنان - أرشيفية
ست دول على توحد خطبة الجمعة مع مصر من بينها الأردن ولبنان - أرشيفية
أعلن وزير الأوقاف المصري د. محمد مختار جمعة خلال مؤتمر صحفي، السبت، أن الجلسة التشاورية التي عقدها مع رؤساء الوفود العربية والإسلامية المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أسفرت عن موافقة ست دول على توحيد خطبة الجمعة مع مصر، من بينها الأردن ولبنان، مشيرا إلى إمكانية زيادة العدد مع استكمال المشاورات مع الوفود الإسلامية والعربية.

وبحسب صحيفة "البوابة نيوز" المصرية، قال جمعة: "هذه الموافقة تأتي بوحدة الهدف والمصير المشترك، على أن تتناول قضايا إسلامية عامة، كالتسامح الإسلامي وفقه العيش المشترك، وحرمة الذبح والحرق والتنكيل بالبشر، وإتقان العمل سبيل الأمم المتحضرة، وخطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع، وهو ما لقي ترحيبا واستجابة واسعة".

كما أوضح أن هناك اهتماماً بالخطاب الديني والدعوة من خلال رؤية القيادة السياسية في مصر بما لديها من رؤية ووعي ديني، حسب تعبيره.

 كما أعلن جمعة عن إنشاء هيئة عليا لجودة الدعوة، يترأسها نائب رئيس جامعة الأزهر محمد محمود أبو هاشم، من أجل تطوير العمل الدعوى والنهوض به.

يذكر أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بمشاركة وفود من أكثر من 40 دولة ومنظمة، عقد مؤتمره الرابع والعشرين، الذي يحمل عنوان "عظمة الإسلام وأخطاء المنتسبين إليه طريق التصحيح"، يوم السبت بفندق كونراد بكورنيش النيل، وعلى مدار يومين.
التعليقات (1)
شفيق يا راحل
الأحد، 01-03-2015 09:32 ص
الست دول هم الاردن ولبنان ومصر والاردن ولبنان ومصر