سياسة عربية

طعن مستوطن بالقدس المحتلة واستنفار قوات الاحتلال

القدس شهدت عدة عمليات طعن ودهس خلال الأشهر الماضية - أرشيفية
القدس شهدت عدة عمليات طعن ودهس خلال الأشهر الماضية - أرشيفية
أصيب مستوطن إسرائيلي يبلغ من العمر 21 عاما بجراح متوسطة جراء تعرضه لعملية طعن بمفك في منطقة باب العامود في مدينة القدس المحتلة.

وادعى موقع "واللا" العبري أن فلسطينيا قام بعملية الطعن مساء الخميس في شارع السلطان سليمان في القدس المحتلة، وتمكن من الفرار، فيما شهدت مدينة القدس المحتلة استنفارا لقوات الاحتلال بحثا عن منفذ العملية.

وتقوم قوات الاحتلال بحملة اعتقالات في المدينة عقب عملية الطعن، إذ اعتقلت الشاب محمد مسودة من منطقة باب العامود، كما حدثت اشتباكات بين شبان مقدسيين وجنود الاحتلال في حارة السعدية في القدس المحتلة.

وقام شاب فلسطيني قبل أسبوعين تقريبا بعملية طعن لاثنين من قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، وتمكن من الفرار، وادعت فيما بعد قوات الاحتلال أنها تمكنت من القبض عليه.

ومن الجدير ذكره أن مدينة القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة تتعرض لمنخفض جوي حاد، يساهم أحيانا في ضعف  الرؤية، ما يتيح للمهاجم إمكانية الفرار من مكان العملية بسهولة.

وشهدت الأراضي الفلسطينية عدة عمليات طعن خلال الشهور الأخيرة استهدفت مستوطنين في الضفة الغربية والقدس، في ظل تصاعد لأجواء التوتر بين الفلسطينيين والمستوطنين، جراء عمليات هجومية متبادلة، تترافق مع اقتحامات متكررة من الاحتلال للمسجد الأقصى.

التعليقات (0)