سياسة عربية

نشطاء مواقع التواصل للسيسي: هل تعرف ما هي الردة؟

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
انطلقت موجة من التعليقات الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن هناك "نصوصاً وأفكاراً مقدسة دينية تعادي الدنيا كلها ".
 
فقد قال الكاتب أنس حسن "عارف يعني إيه السيسي ينتقد نصوص مقدسة، ويقول إنها تعادي الدنيا؟ يعني إنه تجاوز الحياء العلماني اللي كان بيتكلم عن إشكالية تفسير النص المقدس.. لا ده.. دلوقت بينتقد النص ذاته.. النص ده اللي هو (قرآن وسنة) مفيش في الدين حاجة يطلق عليها نص مقدس غيرهم.. تعرف يعني إيه ردة؟"

من جهته، علق عضو جبهة الضمير عَمْرُو عبد الهادي عبر تويتر قائلاً: "بما إن السيسي عايز يعمل ثورة على الدين يروح يطلع أبو لهب و أبرهة من قبورهم و يطلع الطلعة دي".
 
فيما قال الصحفي نبيل شرف الدين: "لدى السيسي فرصة تاريخية لحسم أمره بتأسيس دولة مدنية ليبرالية تحول دون استخدام الدين سياسياً، ليبقى شأناً شخصياً ولا يُسمح بوجود أحزاب دينية".
 
وأيده الإعلامي محمود سعد في تغريدة له عبر تويتر قائلاً: "تجديد الخطاب الديني ضروري جداً الآن .. وعلى السيسي أن يدفع أكثر في اتجاه ذلك".

ودون السياسي أحمد غانم قائلاً: "أبو جهل يدعو لثورة فكرية! طيب مش تعرف تقرأ عربي الأول قبل ما تدعو لثورة فكرية-دينية...إحنا محتاجين لثورة فعلاً ولكن ثورة محو أمية عشان مفيش جاهل زيك يتعين وزير دفاع ويبلطج ويسجن ويقتل أساتذة الجامعة ويعمل نفسه ريس ومصلح للفكر الإسلامي وهو أساساً جاهل ما بيعرفش يقرأ آية واحدة صح!"
 
بينما قال الناشط أحمد زكي: "السيسي للطيب: تجديد الخطاب الديني مسؤوليتكم وسأحاججكم به أمام الله.. السادات في خطاب شهير قال: بتشتكيني لربنا يا تلمساني؟.. اسحب شكوتك يا تلمساني".
 
وغردت نعمة محمد: "سيدنا أبو بكر رضي الله عنه أرسل الجيوش لمحاربه مسلمين رفضوا دفع الزكاة بحجة أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات، أومال لو كان سمع السيسي ؟!"
 
وتساءل محمود شبايك: ‏"السيسي طلب من المثقفين إنهم يعلموا الناس الدين الإسلامي الوسطي، واليوم طلب من مشايخ الأزهر ثورة على النصوص والأفكار القديمة، هو عايز إيه بالضبط؟".
 
 بينما غردت حلا إبراهيم: "نصوص مقدسة تعادي الدنيا كلها"!!! اللهم صاعقة لا تبقي ولا تذر اللهم ابدأ بالعلماء ومن توشح بالدين ولم يتمعر وجهه لهذه الكفريات.
 
 وقال أحمد البطل: "هناك نصوص دينية مقدسة تعادي الدنيا كلها محتاجين ثورة دينية.. يا ريت بقى تقوللنا السور والآيات اللي عايز تحذفها".
 
وعلق محمد المسلمي: "السيسي وهو بيحذر الشعب  يقول لهم هذه الأمة تمزق وتدمر ونحن من نمزقها وندمرها.. المهم وهو بيقول كده كان بيشاور على نفسه، صدق وهو الكذوب".

وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد صرح أن "هناك نصوصاً وأفكاراً دينية قدست عبر مئات السنين لدرجة تعادي الدنيا كلها.. 1.6مليار هيقتلوا 7 مليار عشان يعيشوا هما" طبقاً لقوله.

وقال السيسي في كلمته التي ألقاها في احتفال المولد النبوي الخميس: "نحن نحتاج ثورة دينية.. اللي أنا بتكلم فيه دلوقتي وأنت جواه مش هتقدر تكون حاسس بيه، لازم تخرج منه وتتفرج عليه بفكر مستنير".

وأضاف: "لا يمكن أن يكون هذا الفكر الديني المقدس المتضمن نصوصاً وأفكاراً تم تقديسها من مئات السنين، أصبح الخروج عليها صعباً، لدرجة أنها تعادي الدنيا كلها"، مضيفاً: "إننا بحاجة لوجود ثورة دينية" على حد قوله.


للاطلاع على الفيديو اضغط هنا 
التعليقات (2)
منال
السبت، 03-01-2015 07:04 م
، شوية و السيسي سيعلن جمهورية مصر العربية ملحدة مش علمانية فقط ذكرني بأساتذة الفلسة اللي كانو يدرسونا ماهية الكون و الذات الالهية لكن كان ايماننا بالله أقوى رغم صغر سننا و حبنا لمذهبنا الديني و خاتم النبيئين أقوى ، فأقمنا عليه ثورة في الفصل و كدنا نفصله عن عمله ان هو استمر في تحريضنا عن ترك ديننا و ايماننا بالله عز و جل و ما كانت من الادارة الا ان تبلغه تحذير وزارة التربية الوطنية و الاتزام بتدريس المنهج دون الخوض في التأثير بعقولنا الصغيرة .
علي العمري
الجمعة، 02-01-2015 06:09 ص
الله يثورها في وجهك ويمحو أثرك من الوجود يا ثور ويا بهيمة أنت ومن أيدك ودعمك