ملفات وتقارير

جيش مصر يحبط مخططا لتفجير كمين "باب سيدوت" برفح

اتهم الجيش تنظيم أنصار بيت المقدس بالمسؤولية عن محاولة التفجير - أرشيفية
اتهم الجيش تنظيم أنصار بيت المقدس بالمسؤولية عن محاولة التفجير - أرشيفية
تمكنت قوات الجيش في كمين "باب سيدوت" الأمني بمدينة رفح، من إحباط مخطط لتفجير الكمين، مساء الأحد، بعبوة ناسفة كبيرة الحجم، حاول ثلاثة مسلحين التسلل وزرعها بجوار الكمين لتفجيرها عن بعد، حيث تم رصدهم ومحاصرتهم والقبض عليهم، ونقل العبوة وتفجيرها في منطقة صحراوية.

وقال مصدر أمني بسيناء، إن "ثلاثة عناصر ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، ترجلوا بين المزارع المنتشرة على جانبي طريق العريش الدولي بجنوب مدينة رفح، حتى وصلوا إلى كمين أمني بمنطقة باب سيدوت، وتسللوا لزرع عبوة ناسفة، فرصدهم أحد جنود الكمين، فتركتهم القوات حتى حاصرت المنطقة بكل هدوء، وألقت القبض عليهم". 

وأضاف المصدر أن قوات الأمن عثرت على العبوة الناسفة، و"هي عبارة عن برميل صاج صغير الحجم، يحتوي على 100 كيلوغرام من المتفجرات، وموصل بدائرة كهربائية للتفجيرعن بعد، حيث كانت عناصر الإرهاب تخطط لزرعه بالقرب من الكمين، وتفجيره عن بعد بشريحة موبايل".

وعلى الفور، قامت القوات بنقل العبوة الناسفة لمنطقة صحراوية آمنة، وفجرتها من خلال إطلاق النار عليها، كما نقلت القوات المتهمين الثلاثة تحت حراسة أمنية مشددة، لأحد المعسكرات التابعة للجيش بالعريش، تمهيدا لنقلهم لإحدى الجهات السيادية خارج سيناء للتحقيق.
التعليقات (1)
محمد حنفى
الثلاثاء، 30-12-2014 09:17 م
كان افضل يتم ربطهم بالبرميل فى الصحراء وتفجيرة فيهم