سياسة عربية

3 سيارات مفخخة تقتل 37شخصا في كركوك وبغداد

الهجمات وقعت في أسواق مكتظة في كل من كركوك والصدر - أرشيفية
الهجمات وقعت في أسواق مكتظة في كل من كركوك والصدر - أرشيفية
قتل 33 شخصا الخميس، وجرح 91 شخصا، في ثلاث هجمات منفصلة؛ أحدهما في حي تقطنه غالبية من الأكراد في مدينة كركوك، بينما وقع الهجومان الآخران في مدينة الصدر في بغداد.

ففي شمال مدينة كركوك، انفجرت سيارة مفخخة أمام مقهى في شارع مكتظ من حي الشورجة ذات الغالبية الكردية، وأعلن عقيد في الشرطة أن الانفجار وقع "في شارع مكتظ جدا يضم مطاعم ومحلات والأضرار جسيمة"، مشيرا إلى سقوط 18 قتيلا و22 جريحا، في حين أكد المسؤول الطبي في محافظة كركوك صباح محمد أمين صحة هذه الحصيلة.

وفي شمال بغداد، أعلنت مصادر طبية وأمنية أن 17 شخصا على الاقل قتلوا وجرح 47 آخرون الخميس في انفجار سيارتين مفخختين في شوارع مكتظة في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في بغداد، والتي تستهدفها الهجمات بصورة مستمرة.

ووقع الانفجاران عصر اليوم على مقربة من أسواق يرتادها الكثير من الناس عموما ولا سيما مساء الخميس، ليسفر أحد الانفجارين عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل و25 جريحا، في حين أسفر الثاني عن قتل ستة اشخاص وجرح 12 آخرين، كما أفاد عقيد في الشرطة ومصدر طبي.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، بالتزامن مع معارك عنيفة في شمال وشرقي البلاد، بين قوات الأمن مدعومة جويا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، والدولة الإسلامية التي تسيطر على مدن بأكملها بتلك المناطق.
التعليقات (0)