سياسة عربية

داعش يواصل تقدمه لعين العرب وسط القصف الأمريكي

أمريكا تستهدف تنظيم داعش بتسع غارات جديدة ـ أرشيفية
أمريكا تستهدف تنظيم داعش بتسع غارات جديدة ـ أرشيفية
واصل مقاتلو تنظم الدولة، الأحد، تقدمهم باتجاه عين العرب السورية؛ فيما أفادت القيادة المركزية للقوات الأميركية، أن طائرات الجيش الأميركي، شنت تسع غارات جوية جديدة على أهداف تابعة للتنظيم في سوريا، والعراق.

وأوضح بيان للقيادة، الأحد، أن الطائرات الأميركية، شنت ثلاث غارات على أهداف للتنظيم في سوريا، إضافة إلى ست غارات بالمقاتلات، والمروحيات ضد أهداف للتنظيم في العراق.

وأسفرت غارة في شمالي غربي مدينة الميادين بمحافظة دير الزور السورية، عن تدمير جرافة، ودبابتين لتنظيم داعش، إضافة إلى عربة، فيما استهدفت غارتين نفذتهما الطائرات، بشمال محافظة الرقة، وحدتين كبيرتين للتنظيم، ما أدى إلى تدمير ست مواقع قتالية لداعش.

وفي العراق، استهدفت أربع غارات شنتها الطائرات، شمالي شرقي مدينة الفلوجة، وحدتي هاون، ووحدتين، كبيرة وصغيرة للتنظيم، في حين أسفرت غارة جنوبي شرقي مدينة "هيت"، عن تدمير مركبتين عسكريتين، تستخدمان لأغراض مختلفة، بينما تدمرت عربة من نفس الطراز، في غارة نفذتها الطائرات شمالي شرقي منطقة "سنجار".

وذكر البيان أن الطائرات التي شاركت في الغارات، عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهامها.
  
مقاتلو الدولة يواصلون تقدمهم لعين العرب

وفي سياق متصل واصل مقاتلو تنظيم الدولة تقدمهم نحو مدينة عين العرب السورية الكردية الحدودية مع تركيا، في حين أدى سقوط قذيفة داخل الأراضي التركية الأحد إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح وإخلاء قريتين من سكانهما.

ولليوم الثالث على التوالي واصل تنظيم الدولة قصف المدينة المحاصرة تمهيدا لاقتحامها والسيطرة بالتالي على شريط يمتد على طول الحدود الشمالية لسوريا مع تركيا.

وقال مسؤول كردي سوري لفرانس برس "باتوا على بعد نحو كيلومتر من المدينة في بعض الأماكن وعلى مسافة كيلومترين أو ثلاثة في مناطق أخرى".

ونفذت مقاتلة كردية الأحد عملية انتحارية ضد موقع لعناصر تنظيم الدولة عند أطراف عين العرب ما تسبب بوقوع العديد من الضحايا، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "اقتحمت قيادية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية  للشعب الكردي تجمعا لعناصر تنظيم الدولة عند الأطراف الشرقية لمدينة عين العرب (كوباني) واشتبكت مع عناصر التنظيم وفجرت بهم قنابل كانت بحوزتها قبل أن تفجر نفسها بقنبلة".
التعليقات (0)