حقوق وحريات

منظمة: 11 مدنيا بين ضحايا القصف الأمريكي بشمال سورية

أحد الأطفال المصابين في القصف الأمريكي على قرية قرية كفر دريان
أحد الأطفال المصابين في القصف الأمريكي على قرية قرية كفر دريان

أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 11 مدنيا على الأقل قتلوا نتيجة القصف الأمريكي على مواقع في شمال سورية.

وقالت الشبكة في خبر عاجل: "وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 11 شخصا مدنيا بينهم 4 أطفال من عائلة "بركات" إثر قصف قوات التحالف الأمريكي على قرية كفر دريان في ريف إدلب" الشمالي.

ونشر نشطاء تسجيل فيديو على "يوتيوب" لأطفال مصابين نتيجة القصف، حيث يظهر التسجيل ثلاثة أطفال ممدين على أسرة، اثنان منهم لا تبدو عليهم مظاهر الحياة، وهم يتلقون العلاج في أحد المشافي الميدانية، بينما يظهر تسجيل آخر عملية إنقاذ امرأة من تحت أنقاض بناء متهدم. ويقول صوت في التسجيل إنه نتيجة القصف اليوم على القرية.

وكانت واشنطن قد أعلنت أنها قصفت مواقع لتنظيم يدعوى "تنظيم خراسان" قالت إنه مرتبط بالقاعدة وأنه يضم أجانب كانوا يخططون لمهاجمة أهداف غربية، موضحة أنه قواتها استخدمت طائرات بدون طيار وصواريخ أرض- أرض.

لكن جبهة النصرة قالت إن الغارات الأمريكية استهدفت 5 من مواقعها على الأقل في تلك المنطقة. وشملت المواقع مستودعا للأسلحة ومصانع للأسلحة ومقرا للقيادة والتحكم. وقالت الجبهة إن 15 من عناصرها قتلوا.

من جهته، قال الأميرال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عبر حسابه على موقع تويتر: "أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأمريكي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين (من تنظيم الدولة الإسلامية - داعش) في سورية باستخدام المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك الهجومية".



التعليقات (0)