سياسة عربية

الحية: سنتوجه لمصر إذا تلكأت إسرائيل بتنفيذ الاتفاقية

الحية: إن حركته جاهزة لإزالة أي عقبات أمام الحكومة - أرشيفية
الحية: إن حركته جاهزة لإزالة أي عقبات أمام الحكومة - أرشيفية
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، خليل الحية، إن حركته ستتوجه إلى مصر في حال تلكأ الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصل إليه الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي الشهر الماضي.

وأضاف الحية أنّ حركته لن تقبل باستمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عام 2006، وفق ما نقلت عنه وكالة الرأي الفلسطينية للأنباء (شبه رسمية).

وتابع: "في حال لم يرفع الحصار عن غزة سنذهب إلى مصر راعية اتفاق وقف إطلاق النار، بل وإلى كل دول العالم، ولن نقبل بالتعنت الإسرائيلي".

وأعرب يتسحاق أهارونوفيتش، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، عن عدم تفاؤله إزاء فرص نجاح المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة المرتقبة في القاهرة برعاية مصرية حول تثبيت وقف إطلاق النار، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 آب/ أغسطس الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.

وتتضمن الهدنة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.

ويتضمن اتفاق التهدئة استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة في غضون شهر واحد من بدء سريان وقف إطلاق النار.

وفي سياق آخر، دعا الحية حكومة التوافق الوطني الفلسطينية إلى القيام بمسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

وقال إن حركته جاهزة لإزالة أي عقبات أمام الحكومة.
التعليقات (0)