رياضة دولية

دروغبا يعلن اعتزاله اللعب الدولي

المهاجم العاجي ديدييه دروغبا - أ ف ب
المهاجم العاجي ديدييه دروغبا - أ ف ب
أعلن المهاجم العاجي ديدييه دروغبا اعتزاله اللعب دوليا، بحسب ما ذكر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة.

وحمّل دروغبا (36 عاما) ألوان المنتخب الأفريقي بين 2002 و2014، وكانت آخر مشاركاته معه في مونديال البرازيل الأخير.

وكتب دروغبا الذي سجل 65 هدفا لبلاده في 104 مباريات دولية: "بحزن كبير قررت الاعتزال دوليا. كانت السنوات الـ12 الأخيرة مع المنتخب الوطني مليئة بالمشاعر. من مباراتي الأولى حتى الأخيرة حاولت تقديم الأفضل لبلادي".

وتابع دروغبا الذي خاض مباراته الدولية الأولى مع "الفيلة" في 8 أيلول/ سبتمبر ضد جنوب أفريقيا وسجل هدفه الدولي الأول ضد الكاميرون في 11 شباط/ فبراير 2003: "أنا فخور لحمل شارة القائد ثماني سنوات، ولرفع بلادي إلى الساحة العالمية من خلال المشاركة في كأس العالم 3 مرات، وبلوغ كأس أمم أفريقيا مرتين".

وأضاف أفضل لاعب أفريقي في 2006 و2009 وهدّاف الدوري الإنجليزي في 2007 و2010: "لا يمكنني شكر المشجعين على حبهم ودعمهم الكبير خلال هذه السنوات. كل أهدافي، مبارياتي الدولية وانتصاراتي أهديها لكم. أحبكم".

وختم أفضل هداف في تاريخ ساحل العاج: "أدين أيضا بالفضل لزملائي، اللاعبين الذين تقاسمت معهم كل المشاعر، أتمنى لكم الأفضل للمستقبل، وترحيبا دافئا للمدرب الجديد".

وكان دروغبا أعلن نهاية الشهر المنصرم عودته إلى صفوف تشلسي الإنجليزي لمدة عام واحد، بعد رحيله عن غلطة سراي التركي، حيث أمضى الأشهر الـ18 الأخيرة.

وشارك دروغبا، الذي سجل 157 هدفا لتشلسي في 8 مواسم، في مونديال البرازيل 2014 الأخير، حيث خرج من الدور الأول.

وأمضى دروغبا "أجمل أيامه" الكروية في "ستامفورد بريدج" الذي حل فيه في تموز/ يوليو عام 2004 آتيا من مرسيليا الفرنسي.

وقد فاجأ دروغبا الجميع عندما أعلن في حزيران/ يونيو 2012 أنه قرر الانتقال إلى الدوري الصيني للدفاع عن ألوان شنغهاي شينهوا، خصوصا أن هذه الخطوة جاءت وهو في القمة بعد أن قاد تشلسي إلى الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الام للمرة الأولى في تاريخه، لكن مغامرته الآسيوية لم تدم لأكثر من ستة أشهر إذ أعاده غلطة سراي إلى القارة العجوز عندما قرر التعاقد معه في كانون الثاني/ يناير 2013.

وبدأ النجم العاجي مشواره الكروي في فرنسا مع أشبال لوفالوا (1996-1997)، ثم لومان الذي انتقل إليه عام 1997، لأنه قرر متابعة تخصصه الجامعي في المحاسبة في هذه المدينة قبل أن يوقع عام 1999 وهو في الحادية والعشرين من عمره عقده الاحترافي الأول.

كما أنه حمل ألوان غانغان (2002-2003) ومرسيليا (2003-2004) وتشلسي الذي تألق في صفوفه من 2004 حتى 2012، وقاده إلى ألقاب الدوري المحلي ثلاث مرات، والكأس المحلية أربع مرات، وكأس الرابطة مرتين، والأهم من ذلك دوري أبطال أوروبا في 2012.

وكان من المتوقع أن يكون غلطة سراي المغامرة الأخيرة لدروغبا الذي احتفل في 11 آذار/ مارس الماضي بميلاده السادس والثلاثين، لكن يبدو أنه ما زال متعطشا للمنافسة والألقاب.

وأصبح اللاعب المنتقل في صغره إلى فرنسا أول أفريقي يسجل في مرمى البرازيل في كأس العالم، وابن مدينة ابيدجان معروف بأعماله الخيرية ومساهماته في بناء المستشفيات وإحلال "السلام" في بلاده المضطربة أمنيا.
التعليقات (0)

خبر عاجل